إعلان

''الثورة تراقب'' ترصد انتحال محامي صفة ''قاض'' وصندوقين مملوئين بالفيوم

04:09 م السبت 22 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

رصدت غرفة العمليات بـ''جبهة الإنقاذ الوطني''، هدوءً نسبياً في بعض المحافظات، كما تم رصد عدة مخالفات في المحافظات.

حيث شهدت محافظة ''القليوبية'' لجنة رقم ''12'' بمدرسة ''أبو زعبل'' الابتدائية، امساك المواطنين برئيس اللجنة واقتياده الى قسم ''الخانكة''، لعمل محضر؛ بعد أن اكتشفوا أنه محامى، كما شهدت إقبال محدود من الناخبين على لجان التصويت على الاستفتاء.

وشهدت مدرسة ''شبرا منت'' الابتدائية غياب كشوف للناخبين، وتأخر  فتح ما يقرب من 11 لجنة بالقليوبية منها 4 بمركز'' طوخ''، و3 بـ''شبين القناطر''، ولجنتين بـ''حي غرب شبرا الخيمة''؛ بسبب تأخر القضاة.

وفى محافظة ''الجيزة'' رفض بعض القضاة   إظهار “بطاقة الهوية”، ودخول عدد كافي من المراقبين، كما  شهدت مدرسة  ''حافظ ابراهيم بـ'' إمبابة''،  رفض المستشار دخول  مندوبين غير مندوب واحد بالرغم من وجود 4 لجان داخل الفصل الواحد.

كما تأخر فتح اللجان بمدرسة ''عثمان بن عفان'' - العمرانية - الهرم بسبب عدم وجود قضاه ، لمدة زادت  عن الـ ''نصف ساعة'' كاملة، كمما تأخرت  كامل في لجان الهرم؛ بسبب تأخير القضاة وعدم وجود سيدات في لجان السيدات؛ لكشف هوية المنتقبات و تكدس المواطنين منذ الصباح امام لجان بسبب تأخرها.

كما شهدت ''العياط'' مشاجرات بين مؤيدين ومعارضين للدستور؛ أثناء الدعاية أمام اللجان وتوجيه الناخبين، وكان هناك تأخر فى فتح لجنة 11 سيدات بمدرسة الاسماعيلية بنات - امبابة .

أما محافظة ''بورسعيد''، فقد شهدت إقبال كثيف من قِبل الناخبين في الساعات الأولى للاستفتاء قبل السكون الجزئي الذى شهدته العملية التصويتية.

وكانت محافظة ''الفيوم''، كما تؤكد غرفة عمليات '' الثورة تراقب''، النصيب الأكبر في المخالفات؛ حيث شهدت المحافظة منع دخول المراقبين اللجان من قبل ''القوات المسلحة''، وتوجيه ناخبين ونقل جماعي من قبل جماعة الإخوان المسلمين''، حيث تم رصد سيارات تحمل أرقام سيارة رقم 40971 ملاكي فيوم - سيارة رقم 11427 ملاكي فيوم - سيارة ''51684'' رحلات الفيوم.

وشهدت لجنة 44 الفرعية بقرية جبله – مركز سنورس – تواجد 7 أعضاء من حزب ''الحرية والعدالة'' مساعدين لرئيس اللجنة، ومنع رجال ''القوات المسلحة''  المراقبين الحقوقيين الحاملين لتفويضات المجلس القومي لحقوق الانسان بلجنة رقم '' 6'' مدرسة ''طبهار بنات''، مركز ابشواي. وتأخر فتح اللجنة رقم ''37'' بمدرسة  بن عتمان الإبتدائية الجديدة بمركز سنورس لم يتم فتح اللجنة حتى الساعة 12:00 ظهرا.
محافظة الأقصر .

تأخرًا في فتح '' 120'' لجنة فرعية؛ لعدم وجود قضاة وكان هناك توجيه بشكل مكثف من قبل المؤيدين للدستور، وكانت لجنة 45 بمدرسة ''بيومي الزناتي''، بمدينة إسنا، قد شهدت مشادات بين الناخبين؛ لرفض القاضي إبراز تحقيق الشخصية الخاص به، كما شهدت   نقل جماعي بالعديد من المدن والقرى وكانت هناك سيارة رقم 6015 أجرة الأقصر بمدينة أرمنت تقوم بنقل الناخبين والناخبات منذ الساعة 8.00 صباحاً ـ كما تؤكد الجبهة .

فيما تأخرت لجان ''61،62'' بقرية النجاحية ـ مركز نجع حمادي ـ عن البدء حتى الساعة الـ 1.30 ظهراً؛لعدم وجود ''قاض''، وفى قرية ''هو'' لم يتم فتح اللجنة التي تقع بأحدي مدارس القرية إلا بعد أن تم قطع الطريق السريع.

وكما واصل مسلسل تأخر اللجان حلقاته بمحافظة المنوفية؛ حيث ''؛ تأخر فتح ''37'' لجنة انتخابية بالمنوفية، بمراكز ''أشمون''، و''السادات'' و''بركة السبع'' و''قويسنا ''و''منوف بسبب تأخر القضاة المشرفين على العملية الاستفتاء في المرحلة الثانية.

في حين لم تفتح لجنة 4بمدرسة فؤاد عويس بأبو المطامير  حتى الان، وسط شكوك بمنع فتح اللحنة لوجود كتلة تصويت 5211 معظمهم من الأقباط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان