إعلان

الجماعة الإسلامية تقترح طرح المواد الخلافية في الدستور لاستفتاء شعبي

07:46 م الأحد 25 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
أطلقت الجماعة الإسلامية مبادرة جديدة لحل الأزمة الخاصة بالجمعية التأسيسية اقترحت فيها أن تقوم كافة القوى الممثلة في الجمعية التأسيسية بالنقاش حول المسودة المطروحة للوصول لاتفاق على موادها فإن ظل هناك خلاف في عدد محدود من المواد يتم طرح وجهتي النظر في كل مادة منها على الشعب لاستفتائه عليها مع الاستفتاء على باقي المواد المتفق عليها جملة واحدة.

واقترحت الجماعة - في بيان عقب مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأحد - أنه لتقليص فترة تحصين قرارات الرئيس لأقل حد ممكن يتم إنجاز هذه المهمة في موعد أقصاه يوم 30 نوفمبر الجاري، وإرساله للرئيس يوم 1 ديسمبر القادم، مع إعلان جميع القوى السياسية تبرؤها من أعمال العنف الحادثة وسعيها لتمييز المتظاهرين السلميين عن من يمارسون العنف أو البلطجة، كما اقترحت إصدار رئيس الجمهورية إعلانًا دستوريًا يسند فيه مهمة التشريع إلى مجلس الشورى.

وقالت الجماعة إنها تتابع مزج التظاهرات السلمية والعنف المخطط والممنهج المستهدف إحداث حالة قلق وفوضى لتحقيق بعض المطالب السياسية، وما دعت إليه الجمعية الوطنية للتغيير من تحرك للجيش.

وأكدت الجماعة أن الاستمرار في هذه السيناريوهات سيؤدي إلى حدوث حالة عنف متبادل لاتستثنى أحدًا، وسوف تدخل الجيش في أتون المعارك الداخلية التي تستغرقه ولن تستقر له الأوضاع حتى إن تدخل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان