إعلان

البابا تواضروس: أؤيد بقاء المادة الثانية كما هي.. وقد ننسحب من ''التأسيسية''

04:53 م الإثنين 12 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم الاثنين، وفدا من نقابة الصحفيين والمحاميين، بالمقر البابوي بدير الأنبا بيشوي، بوادي النطرون''.

وقال البابا خلال اللقاء انه ''يجب أن تبقى المادة الثانية  كما هي دون حذف أو إضافة، مشيرا الى ان خيار الانسحاب من ''التأسيسية''لا زال واردا، ولكننا ننتظر المنتج النهائي للدستور لنحكم عليه''، مضيفا :'' الدستور مظلة وطنية لتقدم مصر ممكن نكتب دستور للاستهلاك المحلي لكننا سنعود كثيرا للخلف''.

وأوضح البابا أن منظومة الإعلام يجب أن توجه الرأي العام إلى ''الإقناع وليس الاقتناع'' - حسبما وصف، مضيفًا:'' لو اجتهدنا سواء الأزهر بعراقته والكنيسة بأصالتها وكل النقابات والمجتمع المدني هتكون بلدنا أفضل''.

من جانبه، قال سامح عاشور، نقيب المحامين، متوجها بحديثه للبابا تواضروس: ''بقدر حزن الشعب المصري على رحيل البابا شنودة بقدر السعادة التي عاشوها بتوفيق الله لاختيارك، والبابا شنودة لم يكن قائد ديني بل أحد رموز الحركة الوطنية''، مضيفا ''مصر الآن في حاجة لتوحيد الصف وتقاتل من أجل ترسيخ دستور وطني لدولة مدنية حديثة والمسيحيين قبل المسلمين مع بقاء المادة الثانية على حالها دون أي إضافة أو حذف، وهذه قيم نجتمع عليها جميعا وأعرف أنك ستكون في أول الصفوف''.

من جانبه، دعا كارم محمود، وكيل نقابة الصحفيين، البابا لزيارة النقابة والحصول على عضويتها كالبابا شنودة الثالث، مضيفا:''النقابة كان لها دور في الجمع بين البابا شنودة وشيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي ومد جسور من علاقات التواصل بينهم''.

وحضر اللقاء كلا من  وكيل أول نقابة الصحفيين جمال فهمي، وسكرتير عام النقابة كارم محمود، وأعضاء المجلس جمال عبد الرحيم، وحاتم زكريا، هشام يونس، ومحمد عبد القدوس وعلاء العطار وإبراهيم أبو كيلة، وخالد ميري وأيضا نقيب المحامين سامح عاشور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان