إعلان

القضاء الإداري تقضي بوقف الانتخابات بالدائرة الأولى بالدقهلية

04:00 م الإثنين 09 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رنا الجميلي :

قضت محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة برئاسة فى ساعة متاخرة من صباح اليوم بوقف الانتخابات فى الدائرة الأولى بالدقهلية والتي أجريت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وقد انهالت الطعون على محكمة القضاء الادارى منذ أمس بعد إعلان المستشارعبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة  العليا للإنتخابات نتيجة إنتخابات المرحلة الثالثة وخاصة الدائرة الاولى والتى تاخر اعلان النتيجة بها لمدة تصل إلى 48 ساعة بحجة جمع أصوات القوائم.

وتقدم 23 مرشحا بالدائرة الأولى والثانية والثالثة بإنتخابات مجلس الشعب بمحافظة الدقهلية بطعون أمام محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة للمطالبة بوقف إعلان نتيجة الجولة الأولى ووقف إجراء الجولة الثانية للإعادة.

و إستند عدد من المرشحين فى طعونهم بأن أحد المرشحين ويدعى محمد رزق عبد السلام هويدى وجد اسمة فى كشوف المرشحين بالدائرة الأولى على المقعد الفردى رغم وجوده بقائمة الكتلة المصرية، وتسبب فى إهدار الأصوات بالكتلة بعد قيام الناخبين بمنح أصواتهم له على المقعد الفردى وليس بالقائمة – على حد قولهم-.

وقرر المستشار حاتم محمد داود، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار عماد عبد المنعم عبد الرحيم، نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار أحمد عبد السلام حافظ، نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار رضا محمد قاسم، وكيل مجلس الدولة،والمستشار محمد عباس الحريزى، وكيل مجلس الدولة، وحضور المستشار أحمد حسن، مفوض الدولة، وسكرتارية المتولى السقعان، سكرتير المحكمة قبول الطعن ووقف الإنتخابات بالدائرة الاولى على نظام الثوائم والفردى، بينما توجه عدد من المرشحين من بينهم عبد العزيز البولاقى للطعن وعلاء كمال رزق المحامى إلى المحكمة الإدارية العليا لإبطال الانتخابات.

وأكد محب المكاوى أن المستشار المسؤل عن عملية فى الدائرة الثانية عندما أصيب بوعكة صحية تولى بدلا منه احد المستشارين والذى حدث بسبب مراجعتة لعمليات الفرز أخطاء فادحة دفعت بحصول الوفد الى 50 ألف فى حين تم حجب الأصوات عن قائمة الثورة مستمرة  الأمر الذى أدى إلى أخطاء بالجملة بداية من عملية الفرز والجمع والرصد وأن هذة المستندات سيتم عرضه على لجنة فنية لاستبيان عملية الخطا من عدمه.
 
كما تقدم عدد كبير من المرشحين بالدائرة الثانية وعلى رأسهم محمد المعداوى ومحمد عنتر امام ومعهم قاربة ال50 مرشح من الاحزاب والمرشحين فردى والذين لم يوفقوا فى الإنتخابات تحت دعوى إستخدام أحد التيارات السياسية مشرفيين لجان من "السلفيين" بالمعاهد الازهرية وقرية الروضة والستامونى وبعض القرى الاخرى وجميعهم ينتمون للفكر السلفى وحين تم الاعتراض على إحدى السيدات المشرفات على عملية التصويت والتي كانت تقوم بتوجيه السيدات الأميات لاختيار رمز بعينه الامر الذى دفع مستشار لجنة 109،110،276،277 بتغيير المشرفات بمعهد الروضة ويفاجأ المستشار بعدها أن الذين تم تغييرهم بنات المشرفات – على حد قولهم-.

اقرا ايضا:

القوات المسلحة تتسلم مقار لجان جولة الإعادة بالمرحلة الثالثة للانتخابات

فيديو قد يعجبك: