إعلان

نواب الشعب يطالبون بالقصاص للشهداء ويعتبرون المحاكمات صورية

07:04 م الثلاثاء 31 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ أ ش أ:

أكد النائب عادل راشد أن قيادات النظام مبارك الفاسد لا يزالون بجهاز الأمن الوطني، مطالبا بالمحاكمة العادلة الناجزة لكل من ساهم في قتل الثوار، وأن تقوم الحكومة بتوفير طائرات للمواطنين وعلاج بالمركز الطبي العالمي مثل الرئيس السابق.

وقال راشد، في تعقيب له على البيان الذى ألقاه وزير الداخلية أمام مجلس الشعب: لا يمكن أن تجهض الثورة بعد إسقاط حكم الطاغية حسنى مبارك، مطالبًا بعدم نسيان حقوق الشهداء ومصابي الثورة.

من جانبه، أكد النائب عمران مجاهد تأييده لوزير الداخلية في تطبيق الطوارئ على تجار المخدرات و أعمال البلطجة، متسائلاً : على أي معيار تم اختيار شهداء و مصابي الثورة.

ودعا النائب محمد عصمت السادات للإسراع في تشكيل لجنة تقصى الحقوق، مؤكدًا أن الجميع يشعر بتحسن الأوضاع الأمنية، وانه يجب على المجتمع أن يشارك بكل فئاته لمساندة جهود الأمن .

وطالب النائب شعبان ابراهيم بسرعة تفعيل لجنة تقصى الحقائق ، بينما دعا النائب سيف رشاد بالقصاص لشهداء الثورة و للشعب المصري كله عما حدث من فساد من النظام السابق.

وأكد النائب المستقل مصطفى بكرى ضرورة تفعيل اقتراح د. عصام العريان بزيادة المبلغ لأسرة الشهيد إلى 100 ألف جنيه، مطالبًا بدراسة بيان د. كمال الجنزوري. وتساءل عن موقف وزير العدل من الخطاب الذى أرسلته السفيرة الامريكية الى منزله  تدخلها في القضاء المصري، بشأن قضية التمويل الأجنبى لبعض المنظمات، معلنًا رفضة  لأى املاءات من أمريكا او أوروبا، بقوله: لا نقبل أي تدخل أمريكي في القضاء المصري.

وقال النائب مجدى صبري إن المحاكمات التي تتم حاليا صورية، مطالبًا بالاهتمام  بأصحاب المعاشات و العمل على زيادة معاشاتهم بـ  30.%.

اقرأ أيضا:

مبارك متوسلاً قادة العالم: '' أغيثوني.. الإخوان هيعدموني''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان