إعلان

بوابة أخبار وتوحيد الفتوى وفض المنازعات والتعليم عن بعد.. أبرز مشاريع دار الإفتاء لـ 2012

04:23 م الخميس 29 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – هاني ضوَّه  :

أعلن فضيلة الدكتور علي مفتي الجمهورية خلال المؤمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الخميس، عن عدد من المشاريع التي بدأت فيها الدار لإطلاقها بداية العام الجديد 2012 في كافة المجالات.

ففي الجانب الإعلامي أعلن المفتي عن اعتزام المركز الإعلامي للدار إطلاق بوابة إلكترونية شاملة، يهدف المركز من خلالها أن يكون نافذة على الشأن الديني بمختلف أصعدته، كما يعتزم مركز التدريب العمل على مشروع لتدريب الصحفيين العاملين في الشأن الديني: في محاولة لتقريب المفاهيم الدينية والشرعية وفك شفرتها للصحفيين العاملين بهذا المجال.

وعلى المستوى الفقهي قال الدكتور علي جمعة أن الدار تخطط لمؤتمر عالمي عن قضايا الإفتاء المستجدة، ومنها ما يتعلق بالفقه السياسي وفقه الأقليات وفقه المرأة وغيرها من القضايا التي تمس واقع الأمة.

كما تحاول الدار إطلاق مبادرة دار الإفتاء العالمية تهدف من خلالها إلى توحيد الرؤى الإفتائية في العالم في القضايا المشتركة، وتبادل القضايا والأبحاث عن طريق مفتين عالميين مشهود لهم بالعلم.

وعلى المستوى الاجتماعي أضاف مفتي الجمهورية: ان دار الإفتاء ستطلق العام المقبل حزمة من المبادرات التي تتعلق بالهموم الحياتية، كفض المنازعات، والإرشاد الأسري وغيرها من الأمور التي تتعلق بمفردات حياة الناس

كما اعلن عن انتهاء مشروع مشروع التعليم عن بُعد، والذي تحاول الدار من خلاله الإسهام في هذا المجال الحيوي، مؤكداً أن الدار اتخذت في هذا المشروع مجموعة من الإجراءات وجارٍ التنسيق بشأن استقبال الطلاب في عام 2012.

اقرأ أيضا:

مفتي الجمهورية: علاقة الدين بالسياسة وثيقة فيما يخص مصالح الأمة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان