إعلان

الآلاف يتظاهرون بالمحافظات تضامنا مع نظرائهم بالتحرير

02:00 ص الإثنين 21 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة  -(مصراوي)
خرج آلاف المواطنين في العديد من محافظات الجمهورية في تظاهرات احتجاجية للتضامن مع إخوانهم في ميدان التحرير والتنديد باستعمال قوات الأمن للقوة المفرطة مع المتظاهرين والمعتصمين، الأمر الذي أوقع 10 قتلى وأكثر من 1700 جريح، وفقا للرواية الرسمية.

ففي محافظة شمال سيناء نظم شباب المحافظة تظاهرات أمام المساجد وبميدان الحرية بوسط مدينة العريش تضامنا مع متظاهري ميدان التحرير بالقاهرة، وشارك في المظاهرة عناصر من لجان حماية الثورة والحركات الثورية والائتلافات وبعض التيارات الدينية.

وفي المحلة الكبرى، نظم المئات من شباب ائتلاف الثورة و6 أبريل والإخوان المسلمين والسلفيين وقفة احتجاجية بميدان الشهداء وذلك تضامنا مع متظاهري التحرير.

وقد حاول بعض البلطجية والمندسين استغلال الوقفة الاحتجاجية والتظاهرات التي نظمها ائتلاف شباب الثورة وشباب 6ابريل وبعض القوى السياسية استغلال الموقف وأشعلوا النيران في إطارات السيارات أمام قسم ثاني المحلة إلا أن القوات المتواجدة داخل وخارج القسم سيطرت على الموقف.

وفي الإسكندرية، تعدى أحد ضباط مديرية أمن الإسكندرية بقطاع الترحيلات على خمسة من الصحفيين أثناء تأديتهم مهام عملهم بتغطية أحداث الاشتباكات التي وقعت مساء الأحد أمام مقر مديرية الأمن بالمحافظة.

وحاول أفراد من مديرية أمن الإسكندرية احتواء الموقف إلا أن الصحفيين الخمسة أعلنوا عزمهم على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا الاعتداء.

وفي قنا، وقعت اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزي أمام مديرية أمن قنا مساء اليوم استخدمت مما أدى إلى وقوع مصابين من الطرفين '' ثلاث جنود من قوات الأمن المركزي و 5 إصابات بين المتظاهرين.

وكان العشرات من ائتلاف شباب الثورة والجمعية الوطنية للتغير وبعض القوي والأحزاب السياسية بقنا قد نظموا مظاهرة استمرت قرابة الثلاث ساعات بميدان الساعة بوسط مدينة قنا ثم مسيرة أمام مقر مديرية الأمن بالمحافظة تضامنا مع أسر شهداء ومصابي الثورة وللاحتجاج على أحداث ميدان التحرير.

وفي الإسماعيلية، حاول نحو 300 شخص اقتحام مبني قسم ثاني بمدينة الإسماعيلية احتجاجا علي أحداث ميدان التحرير بالقاهرة.

وقامت قوات الأمن المركزي بالتعاون مع القوات المسلحة بحماية مبني مديرية أمن الإسماعيلية وأقسام الشرطة الرئيسية بالمدينة والمنشآت الحكومية الهامة ومبني هيئة قناة السويس وتكثيف التواجد الأمني حول تلك المباني.

اقرأ أيضا

اقرأ أيضا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان