إعلان

التحالف المدني يقترح مجلس حكم انتقالي يضم طنطاوي وعنان

12:10 ص الأحد 09 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)

أطلق التحالف المدني الديمقراطي مبادرة لحل إشكالية تسليم السلطة للمدنيين في أقصى وقت، حيث اقترح التحالف تشكيل مجلس حكم انتقالي يتكون من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس أركان حرب القوات المسلحة ورئيس المحكمة الدستورية العليا وعدد من المرشحين المحتملين للرئاسة على أن يكون عددهم فرديا للتصويت.

وأضاف التحالف - في بيان له مساء اليوم السبت - أن أسس هذا المجلس سيتم عرضها في مقترح موسع على المجلس الأعلى للقوات المسلحة في أقرب وقت.

وقال المهندس يحيى الحسيني المنسق العام للتحالف أن المقترح يتضمن حرمان المشاركين في هذا المجلس الانتقالي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية إلا بعد انقضاء فترة رئاسية كاملة، على أن يتفرغوا ويستقيلوا من أي عمل حزبي أو سياسي طوال فترة ''مجلس الحكم الانتقالي'' لضمان الحيادية.

وأضاف أن مدة هذا المجلس عام يدير البلاد خلالها بصلاحيات إصدار وسن التشريعات والقوانين المؤقتة التي تساعده في غرضه، بحيث يبدأ العام من الشهر المقبل على فترتين مدة كل منهما ستة أشهر - الفترة الأولى تخصص للإعداد والانتهاء من انتخابات مجلسي الشعب والشورى - والمدة الثانية تخصص لإعداد الدستور وانتخاب رئيس الجمهورية الذى ينتهى بعدها دور هذا المجلس بتسليم السلطة للرئيس المنتخب.

يذكر أن الحركات والمؤسسات والروابط واللجان التابعة للتحالف المدني الديمقراطي والموافقة على هذا البيان هي مؤسسة سفنكس للتنمية وحركة ''صحوة'' وحركة ''نضال'' وائتلاف شباب الثورة ''بأسوان'' واتحاد مصابي الثورة ومنظمة شباب ''حزب الجبهة'' وحركة ''فدائي'' وحركة ''إحنا بنحب البلد دي'' وحركة ''بناء مصر''.

اقرأ أيضا:

المشير: ''بناء مصر أفضل من التركيز على البدلة إللي أنا لابسها''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان