إعلان

اللجنة العليا لانتخابات الصحفيين تتخذ قرارات لضمان شفافية العملية الانتخابية

07:42 م الأحد 23 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ

عقدت اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصحفيين الأحد اجتماعا برئاسة صلاح عبدالمقصود نقيب الصحفيين بالإنابة لاستعراض الاجراءات المتعلقة بتنظيم سير العملية الانتخابية .

وقررت اللجنة في اجتماعها اتخاذ العديد من الإجراءات التي تضمن شفافية الانتخابات منها وضع شاشات عرض في مقر النقابة لإعطاء الفرصة أمام أعضاء الجمعية العمومية لمراقبة عمليات الانتخابات وفرز الأصوات بشفافية كاملة تحت إشراف اللجنة العليا ، وإصدار بطاقة واحدة باسم كل مرشح تتيح له أو لمن ينوب عنه لمراقبة العملية الانتخابية وحضور عمليات الفرز لإتاحة الفرصة لجميع المرشحين والذين يتجاوز عددهم 105 مرشحين لمنصب النقيب وعضوية المجلس.

كما أصدرت اللجنة قرارا بالسماح لجمعيات حقوق الإنسان والمجتمع المدني المرخص له بمراقبة العملية الانتخابية على مدار اليوم من خارج اللجان على أن يكون ذلك بموجب تصريح يصدر عن اللجنة العليا للانتخابات ، لافتة إلى تواجد أحد أعضاء اللجنة العليا للانتخابات داخل اللجان لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وقررت أيضا تحديد أسماء أعضاء الجمعية العمومية في كل لجنة وتوزيعها على المؤسسات الصحفية حتى يتمكن كل عضو من التعرف على رقم اللجنة التي سيدلي فيها بصوته ، والسماح للأعضاء غير المسددين للاشتراك عن عام 2010 بالسداد حتى يوم إجراء الانتخابات وإضافة أسمائهم إلى اللجنة رقم 20 .

ونفت اللجنة ما أشيع بإحدى الصحف حول تسرب بعض بطاقات الإدلاء بالأصوات ، مشيرة إلى أنه تم ختم كل بطاقة بثلاثة أختام ،الأول برقم اللجنة ، والثاني بخاتم النقابة ،والثالث باسم المستشار رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات.

ورحبت اللجنة العليا للانتخابات نقابة الصحفيين بالأحكام الصادرة عن القضاء الأحد بإحالة 3 دعاوى قضائية تطالب بوقف انتخابات الصحفيين إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيها على نحو لا يمثل أي مساس أو عائق أمام إجراء الانتخابات ، مشيدة بحرص القضاء على اتمام انتخابات نقابة الصحفيين في موعدها المحدد استمرارا للعملية الديمقراطية التي بدأتها مصر بعد ثورة يناير .

وأشارت اللجنة إلى أنه تم إصدار حساب جديد لها على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' باسم ''اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصحفيين'' يتضمن كافة المعلومات والأنشطة الخاصة بالعملية الانتخابية .

ومن المقرر أن تعقد اللجنة العليا للانتخابات اجتماعها المقبل الثلاثاء لمتابعة تنفيذ ما تم اتخاذه من قرارات .

من ناحية أخرى ، ناشد سيد الاسكندراني المرشح لمنصب نقيب الصحفيين جموع الصحفيين الأعضاء في الجمعية الحرص على حضور الجمعية العمومية غير العادية التي تعقد يوم الأربعاء القادم لاكتمال النصاب القانوني اللازم لإجراء انتخاب النقيب و12 عضوا لمجلس النقابة .

وقال الاسكندراني إن انعقاد الجمعية العمومية واتمام عملية الانتخابات سيفوت الفرصة على أولئك الذين يحاولون تأجيل الانتخابات كجزء مما وصفه بالمؤامرة والهجمة الشرسة من جانب جهات متعددة تهدد وحدة الصحفيين ومستقبل نقابتهم العريقة .

اقرأ أيضا:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان