إعلان

عنان يشدد على أهمية محاسبة المسئولين عن أحداث ماسبيرو

05:25 م الأربعاء 19 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب احمد الليثي:
شدد الفريق سامي عنان رئيس اركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الاعلي أهمية مواصلة التحقيقات لمعرفة ومحاسبة المسئولين والمتورطين في أحداث ماسبيرو ونشر نتائجها على الرأي العام فور صدورها.

وأكد عنان - خلال لقائه الاربعاء بقيادات الكنيسة الارثوذكسية بمقر وزارة الدفاع - على حرص المجلس علي إقامة دولة مدنية ديمقراطية تقوم على مبدأ المساواة بين جميع المواطنيين دون تفرقة بين مسلم ومسيحي، وان الجميع متساوون في الحقوق والواجبات.

وكان رئيس الاركان تناول مع قيادات الكنيسة الاحداث والمخططات التي تتعرض لها مصر مؤخرا بهدف احداث الوقيعة والفتنة بين فئات الشعب المصري، وأكد الطرفان على ضرورة اليقظة والحكمة للتصدي لتلك المحاولات والتمسك بالوحدة للخروج من تلك الازمة.

وطالب الفريق عنان وسائل الاعلام بالشفافية والمصداقية والحيادية في نقل جميع الاراء والتعبير عن كافة الفئات، ليكون اعلاما هادفا بعيدا عن الاثارة والتحريض والسعي لتحقيق مكاسب خاصة، وان يعي المواطنين لكل ما تنشرة وسائل الاعلام والتأكد من مصداقيتها.

وقال مصدر عسكري ان الحوار اتسم بالوضوح والرد علي التساؤلات والاستفسارات بصراحة مطلقة لازالة الغموض وتوضيح الموقف، وأن الجميع اتفقوا على ان قوة مصر في توحد الشعب ووقوفه يدا واحدة لبناء مصر المستقبل، وضرورة ارساء مبدأ المواطنة وان الدين لله والوطن للجميع واحترام العقائد والقيم الاصيلة ونشر ثقافة الاعتدال والوسطية وقبول الاخر.

واشار المصدر على تأكيد المجلس على دراسة القوانين الخاصة بدور العبادة للأخوة المسيحيين بالتنسيق مع الكنيسة ورجال القضاء، مؤكدا اهمية استمرار اللقاءات لتفعيل التواصل ومتابعة تنفيذ جميع الاجراءات والقرارات.

حضر اللقاء عدد من اعضاء المجلس الاعلي للقوات المسلحة والأنبا يؤانس والانبا ارميا سكرتيرا البابا والانبا موسى أسقف الشباب، والأنبا بولا أسقف طنطا، والأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة.

اقرأ ايضا:

عنان يبحث مع قيادات الكنيسة الارثوذكسية تداعيات ماسبيرو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان