إعلان

100 بئر مستهدفة من "ميدتيرا" الكندية لإنتاج البترول في مصر بنهاية 2024

11:27 ص الإثنين 22 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال وفد من شركة ميدتيرا الكندية للطاقة، إن الشركة تستهدف الوصول بإجمالي إنتاجها من البترول من مناطق امتيازها في مصر إلى أكثر من 26 ألف برميل يوميا، وعدد الآبار المنتجة إلى 100 بئر بنهاية عام 2024، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين.

جاء ذلك خلال لقاء وفد الشركة، برئاسة ميميت كونت الرئيس التنفيذي، مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لبحث أنشطة الشركة في مصر وخطط عملها لرفع معدلات إنتاج البترول الخام من مناطق امتيازها في سيناء وكوم أمبو في إطار استراتيجية العمل التي ينفذها قطاع البترول لتحسين وزيادة معدلات الإنتاج البترولي.

ووفقا للبيان، استعرض وفد الشركة، خلال اللقاء، موقف أعمالها فى مناطق امتياز كوم أمبو (البركة وغرب البركة)، ومناطق سدر ومطارمة وعسل بسيناء بالشراكة مع الشركة العامة للبترول وأنشطتها لتنمية وإنتاج البترول الخام.

وأوضح أن الشركة حققت نتائج إيجابية مؤخرا ونجحت في الوصول بالإنتاج إلى أكثر من 22 ألف برميل يومياً خلال العام الحالي في ضوء برنامج الحفر المكثف الذي تنفذه بمعدل حفر 8 آبار شهريا ليصل إجمالي الآبار المنتجة للشركة إلى 64 بئراً حاليا.

وأوضح وفد الشركة أنها تسلمت مناطق امتيازها في عام 2017 بأربع آبار منتجة فقط، وإجمالي إنتاج 150 برميل يومياً، ونجحت في تحسين الإنتاج وتحقيق معدلات مميزة، وأنها تعتمد بشكل كامل على كوادر مصرية للتخطيط وتنفيذ وإدارة كافة أنشطتها في مصر.

وأشاد وزير البترول، خلال اللقاء، بالتزام الشركة الكندية بأعمالها في مصر، وتحقيقها معدلات أداء متميزة في مناطق عملها.

حضر اللقاء المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول، والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، وهلال قنصوا مدير شركة ميدتيرا في مصر.

فيديو قد يعجبك: