إعلان

المنوفي لمصراوي: توقعات بارتفاع طفيف لأسعار المواد الغذائية بعد زيادة السولار

02:13 م الخميس 04 مايو 2023

المواد الغذائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دينا خالد:

توقع حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أن تؤثر زيادة أسعار السولار بشكل طفيف جدا على أسعار السلع نتيجة لارتفاع تكلفة نقل البضائع.

وأضاف المنوفي، لمصراوي، أن أي زيادة في أسعار المحروقات تنعكس على أسعار السلع ولكن ستكون الزيادة طفيفة وستتضح هذه الزيادة خلال الأيام المقبلة، بعد تحديد الزيادة في أسعار المنتجات من قبل الشركات.

وأشار المنوفي، إلى أن أسعار المازوت مازالت مستقرة عند مستواها حتى الآن، وهو الذي يستخدم في تشغيل الآلات التي تستخدم في صناعة المواد الغذائية، أي أن تكلفة الإنتاج لم ترتفع، وهو ما سيجعل الشركات لا تلجأ لرفع الأسعار.

وأوضح المنوفي، في بيان له اليوم، أن كل شركة ستتخذ قرارها وفقا لظروفها الخاصة وتكلفة النقل من عناصر الإنتاج لديها.

و وأشار المنوفي، إلى أن المتحكم في الأسعار هو آلية “العرض والطلب” ولكن يوجد ممارسات أخرى تؤدى إلى ارتفاع الأسعار بدون مبرر.

و قال المنوفي، إنه سيتم تشكيل غرف عمليات من مجلس إدارة الشُعبة، تتابع توافر وعمل محلات " البقالة والعطارة والسوبر ماركت "بالأسواق، للتأكد من توافر السلع بالأسواق ويتم متابعتها لحظة بلحظة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية، ومنع تلاعب بعض ضعاف النفوس من التجار بالأسعار على حساب المواطن او حجب السلع وتخزينها تمهيدا لرفع أسعارها.

فيديو قد يعجبك: