إعلان

الملا يبحث مع رئيس شركة شيفرون للبترول مستجدات أنشطة الشركة في مصر

12:43 م الإثنين 06 مارس 2023

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

كتب- مصطفى عيد:

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات ثنائية مع كلاي نيف، رئيس شركة شيفرون العالمية للاستكشاف والإنتاج، على هامش المشاركة بمؤتمر "CERAWeek" العالمي للطاقة، الذي يعقد بمدينة هيوستن الأمريكية خلال الفترة من 6 إلى 10 مارس الجاري.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين، شهد اللقاء استعراض مستجدات أنشطة الشركة فى مصر وخططها البحثية لزيادة الإنتاج بمناطق امتيازها، والتعاون المشترك بين الجانبين لنقل الغاز من حقول شرق المتوسط لإعادة تصديره إلى أوروبا عبر تسهيلات الإسالة المصرية، بما يدعم دور مصر ومنطقة شرق المتوسط فى تأمين جانب من الطلب العالمي على الطاقة.

وأكد الملا أن الجهود التي تقوم بها شيفرون في مصر تحظى بالدعم والمتابعة، وأنها بصدد تحقيق نتائج طيبة في مجال البحث والاستكشاف الذي عادت إليه بمصر مؤخراً، مشيراً لحرص الجانبين على دعم شراكتهما التاريخية التي تمتد منذ عام 1937 وزيادة دور شيفرون كشريك استثماري موثوق لقطاع البترول في مصر.

وأوضح أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بشأن التعاون في خفض الانبعاثات خلال انعقاد مؤتمر إيجبس في فبراير الماضي تضاف للتعاون المتنامي بين الجانبين خلال الفترة الأخيرة.

وتطرق نيف إلى مشاركته في مؤتمر ومعرض إيجيبس فى فبراير 2023، لافتاً إلى حالة الزخم والحضور المتزايد التي تميزت بها النسخة السادسة من المؤتمر، والذي يشهد تطوراً ملحوظاً من نسخة إلى أخرى.

كما أشاد نيف بإعلان الوزير عن تحول المؤتمر اعتباراً من دورته القادمة إلى مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة بما يسمح بتوسيع دائرة موضوعات المؤتمر ليتواكب مع التغيرات العالمية المتسارعة التي يشهدها قطاع الطاقة، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: