إعلان

هيرميس: نجحنا في إتمام خدماتنا لطرح أدنوك للغاز بقيمة 2.5 مليار دولار

12:14 م الإثنين 13 مارس 2023

محمد فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لها نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة "أدنوك للغاز بي أل سي"، وذلك بقيمة 2.5 مليار دولار في سوق أبو ظبي للأوراق المالية (ADX).

وتعد صفقة طرح أدنوك أكبر صفقة إدراج في تاريخ سوق أبو ظبي للأوراق المالية، والأكبر في العالم كذلك خلال العام الجاري، وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور مدير الطرح المشترك في الصفقة، بحسب البيان.

وشهدت عملية الاكتتاب طرح شركة أدنوك للغاز 5% من إجمالي رأسمال الشركة، بما يعادل 3,837,571,100 سهم، بقيمة 2.37 درهم إماراتي للسهم، حيث بلغت القيمة السوقية 181.9 مليار درهم إماراتي، على أن يبدأ تداول أسهم الشركة اليوم تحت رمز (ADNOCGAS).

وقال محمد فهمي، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن المشاركة في إتمام الطرح العام الأولي لشركة "أدنوك للغاز بي أل سي" يأتي عقب نجاح المجموعة في إتمام عدد من الصفقات المهمة لصالح شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".

وأضاف أن هيرميس نجحت في إتمام صفقة طرح أسهم شركة "أدنوك للحفر" بقيمة 1.1 مليار دولار، فضلًا عن نجاحها في إتمام صفقة الطرح العام لأسهم "فرتيجلوب" بقيمة 795 مليون دولار عام 2021، بالإضافة إلى طرح أسهم شركة "بروج" للبتروكيماويات بقيمة 2 مليار دولار عام 2022.

وتأسست شركة أدنوك للغاز في يناير عام 2023، وذلك بهدف دمج عمليات التشغيل والصيانة والتسويق للأنشطة التابعة لمجموعة أدنوك، وهي أدنوك لمعالجة الغاز وأدنوك للغاز الطبيعي المسال، وأدنوك للغازات الصناعية، بحسب البيان.

وذكرت هيرميس أن أدنوك للغاز أصبحت اليوم ركيزة أساسية في منظومة الطاقة في دولة الإمارات، فضلًا عن دورها الحيوي في تنفيذ الاستراتيجية الطموحة التي تتبناها الحكومة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز، حيث توفر الشركة حوالي 60% من احتياجات الدولة من الغاز، كما تمتلك مجموعة واسعة من العملاء في أكثر من 20 دولة.

وتدير "أدنوك للغاز بي أل سي" حوالي 95% من إجمالي احتياطيات دولة الإمارات من الغاز الطبيعي التي تعد سابع أكبر احتياطي للغاز الطبيعي على مستوى العالم.

وذكرت هيرميس أن هذه الصفقة تمثل أول اكتتاب عام لها خلال عام 2023، وهي امتداد للعديد من الصفقات البارزة التي نجحت المجموعة في إتمامها خلال عام 2022، والتي يبلغ عددها 12 بقيمة 12.7 مليار دولار في أسواق رأس المال، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: