إعلان

المشاط تلتقي نائب رئيس الوكالة الدولية لضمان الاستثمار لبحث التعاون المشترك

02:02 م الخميس 30 نوفمبر 2023

المشاط تلتقي نائب رئيس الوكالة الدولية لضمان الاس

كتب- مصطفى عيد:

استقبلت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إثيوبيس تافارا، نائب رئيس الوكالة الدولية لضمان الاستثمار "ميجا" ورئيس إدارة المخاطر والشئون القانونية.

ويأتي ذلك، في إطار اللقاءات التي تعقدها وزيرة التعاون الدولي مع شركاء التنمية لمتابعة أداء محفظة التعاون الجارية، والجهود المستمرة لتحفيز القطاع الخاص من خلال الشراكات الدولية، خاصة في إطار الاستراتيجية القطرية بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الدولي 2023-2027.

وقالت المشاط، في بيان اليوم الخميس، إن الوكالة منذ عام 2012 قامت بتغطية استثمارات بقيمة 500 مليون دولار تقريبًا في السوق المحلية.

وأشارت المشاط، إلى تنسيق الجهود خلال الفترة المقبلة لتوسيع نطاق ضمانات الاستثمار التي تتيحها الوكالة لتصل إلى المزيد من شركات القطاعين الحكومي والخاص، مما يحفز مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضحت المشاط، أن ورشة العمل التي عُقدت في وقت سابق خلال نوفمبر الجاري، بالتنسيق بين وزارة التعاون الدولي والبنك الدولي، ركزت على البحث عن أدوات تمويلية جديدة من خلال آليات البنك الدولي، للمساعدة علي خفض مخاطر الاستثمار ومن ثم اجتذاب استثمارات في مشروعات البنية التحتية بالتعاون مع القطاع الخاص بشروط مناسبه سعيا لتحفيز أجندة مصر للتنمية الخضراء.

وأكدت المشاط، حصول القطاع الخاص على تمويلات تنموية من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين منذ 2020 وحتى الآن والتي وصلت لنحو 9.7 مليار دولار، إلى جانب الدعم الفني والخدمات الاستشارية الأخرى.

وأشارت المشاط، إلى أن وزارة التعاون الدولي، تعمل على إطلاق منصة إلكترونية يتم فيها تجميع وتنسيق كافة أوجه الدعم المقدم من شركاء التنمية لشركات القطاع الخاص في مصر، كأحد مخرجات المؤتمر الاقتصادي الذي عقدته الحكومة خلال عام2022.

فيديو قد يعجبك: