إعلان

البورصة تواصل قفزتها اليوم الأحد.. والمؤشر الرئيسي يرتفع بنسبة 3.7%

03:30 م الأحد 29 يناير 2023

البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة 3.69% إلى مستوى 17411 نقطة، في نهاية تعاملات اليوم الأحد، بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين.

وصعد مؤشر EGX70 EWI للأسهم الصغيرة بنسبة 0.91%، وارتفع مؤشر EGX100EWI الأوسع نطاقا بنسبة 1.48%.

وقالت حنان رمسيس، خبيرة سوق المال بشركة الحرية لتداول الأوراق المالية، لمصراوي، إن ارتفاع مؤشرات البورصة إلى هذا المستوى بختام تعاملات جلسة اليوم الأحد يرجع إلى زيادة قيمة التداول لأكثر من 2 مليار جنيه مما دعم كافة الأسهم.

وأضافت أنه لأول مرة في جلسات نهاية الشهر لا تتجه المؤسسات إلى البيع بل قامت بعمليات شراء، وهو ما يرجع إلى التفاؤل باتجاه البورصة المصيرة خلال الفترة المقبلة خاصة ما يتعلق بزيادة دخول المستثمرين الأجانب بعد إعلان البنك المركزي والبنوك عن آلية المشتقات لحمايتهم من مخاطر تقلب سعر الصرف، وهو ما سمح للأجانب بالدخول والخروج من البورصة وحماية أرباحهم دون التعرض لتذبذب سعر العملة.

كما أسهمت تصريحات رئيس الوزراء، أمس السبت، عن إعلان جدول لطرح الشركات هذا العام قريبا وهو ما يشير لقرب عودة برنامج الطروحات الحكومية، "كل هذا هو عبارة عن إعداد للسوق للمزيد من الاستثمار بدعم من ارتفاع التضخم ولجوء المتعاملين إلى تكوين مراكز شرائية في الأسهم المتواجدة بالبورصة".

وتوقعت رمسيس مزيدا من الارتفاعات خلال الجلسات المقبلة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال خلال تصريحات على هامش جولة تفقدية لمدينة حدائق العاصمة، إنه سيتم مناقشة كيفية تنشيط البورصة المصرية، وفي خلال أقل من أسبوعين سيتم إعلان خطة طرح الشركات، التي سيتم طرحها في البورصة في 2023.

وسجلت تعاملات المستثمرين المصريين صافي شراء من الأسهم بقيمة 131.6 مليون جنيه، بينما سجلت تعاملات المستثمرين الأجانب صافي بيع بقيمة 77.01 مليون جنيه، وسجلت تعاملات المستثمرين العرب صافي بيع بقيمة 54.6 مليون جنيه.

كان المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 ارتفع بنسبة 2.13% إلى مستوى 16791 نقطة، في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

فيديو قد يعجبك: