إعلان

بعد تراجع ملحوظ لأسعاره في مصر.. هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟

03:28 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

أسعار الذهب اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

ينصح تجار ذهب، تحدثوا لمصراوي، المواطنين بشراء الذهب خلال الفترة الحالية سواء بغرض الاستثمار أو الزينة، وذلك بعد أن شهدت الأيام الأخيرة تراجعا ملحوظا في الأسعار المحلية للمعدن الثمين وصل إلى 30 جنيها للجرام منذ مساء الخميس الماضي وحتى الآن.

وقال تجار الذهب، لمصراوي، إن الوقت الحالي أفضل فترة للشراء سواء للسبائك أو المشغولات الذهبية، ناصحين الجمهور بشراء السبائك أكثر نظرًا لانخفاض قيمة مصنعيتها عن المشغولات الذهبية.

نصائح التجار

قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن الوقت الحالي يعد أفضل فترة لشراء الذهب مقارنة بالأسابيع الأخيرة، خاصة بعد هبوط الجرام 30 جنيهًا خلال الأسبوع الجاري مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي.

وأضاف نجيب، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم 1130 جنيهًا مقابل 1160 جنيهًا بنهاية الأسبوع الماضي.

وذكر نجيب أن شراء السبائك الذهبية أفضل من شراء المشغولات، وذلك نظرا لانخفاض قيمة مصنعيتها.

واتفق معه في القول ناجي فرج رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، قائلا إن هذه الأيام الحالية تعد الأفضل ضمن الفترة الأخيرة لشراء الذهب مع تراجع السعر خلال الفترة الحالية في مصر.

وعن حالة السوق حاليا، ذكر فرج أن حالة الإقبال على الشراء في سوق الذهب بمصر متوسطة سواء على جانب شراء المشغولات أو السبائك الذهبية.

وتوقع فرج استقرار أسعار الذهب في مصر خلال الأيام المقبلة.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 14 خلال تعاملات اليوم إلى نحو 753 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 969 جنيها، وسعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1291 جنيها.

وكانت أسعار الذهب العالمية شهدت تراجعات ملحوظة خلال الأيام الأخيرة الماضية، ولكن ارتفاع سعر الدولار في مصر حد من انعكاس هبوط السعر العالمي على سعر الذهب بالسوق المحلي.

فيديو قد يعجبك: