إعلان

المصرية للاتصالات تتفق مع جريد تليكوم على بناء كابل بحري بين مصر واليونان

12:06 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

توقيع الاتفاقية لبناء كابل بحري بين مصر واليونان

كتب-علاء حجاج:

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة جريد تليكوم GRID Telecom، التابعة للمشغل اليوناني المستقل لنقل الكهرباء (IPTO)، وذلك لربط مصر واليونان عبر بناء كابل بحري جديد.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من شركة IPTO اليونانية لمقر المصرية للاتصالات بالقرية الذكية بالقاهرة.

ووقع الاتفاقية كل من عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات ومانوس مانوساكيس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IPTO وجورجيوس بسيريس، مدير شركة جريد تليكوم.

وبحسب بيان صادر عن الشركة المصرية للاتصالات اليوم الثلاثاء فإن الاتفاقية تأتي في إطار رؤية المصرية للاتصالات واستراتيجيتها التوسعية لتعزيز بنيتها التحتية الدولية وتوسيع شبكاتها وتعدد نقاط الوصول داخل البحر الأبيض المتوسط، من خلال فتح بوابة شرقية لأوروبا عبر اليونان، حيث يعد الكابل الجديد أقصر الطرق لعبور منطقه حوض البحر المتوسط وصولا إلى منطقه البلقان ووجهات أخرى مثل جنوة ومرسيليا عبر المسارات الأرضية والبحرية، وذلك بما يساهم في تعزيز موقع مصر الاستراتيجي كمركزاً عالميا لخدمات الاتصالات ومرور البيانات بين الشرق والغرب.

يأتي هذا التعاون في أعقاب توقيع الشركتين مذكرة تفاهم استراتيجية في أثينا في التاسع من فبراير الماضي تمهد الطريق نحو استكشاف خيارات الربط المختلفة بين اليونان ومصر اعتمادا على البنية التحتية المتميزة وقدرات الربط الدولي للشركتين مع دول الجوار حالياً ومستقبلاً باستخدام أحدث تقنيات الألياف الضوئية.

قال عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة تعمل بشكل مستمر على تطوير شبكتها الدولية من خلال الاستثمار في انظمة الكابلات البحرية الجديدة لمواكبة الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات إقليمياً وحول العالم.

أضاف أن التعاون مع جريد تيليكوم يمنح البنية التحتية الدولية للمصرية للاتصالات المزيد من المرونة والانتشار وإضافة نقطة وصول جديدة لأوروبا عبر منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط ذات الاهمية الاستراتيجية في خدمات الاتصالات الدولية.قال مانوس مانوساكيس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IPTO، إن منطقة جنوب شرق البحر الأبيض المتوسط تشهد العديد من أوجه التعاون المستمر نحو ترسيخ مكانة تلك البقعة كمحور حيوي لحركة البيانات و الطاقة.

فيديو قد يعجبك: