إعلان

هل تنخفض أسعار الذهب بمصر بعد طرحه في البورصة السلعية؟

04:13 م الخميس 15 ديسمبر 2022

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، لمصراوي، إن مصر تعتزم طرح الذهب بالبورصة السلعية خلال شهر ديسمبر الجاري، موضحًا أن السعر الحالي للذهب المحلي مبالغ فيه.

وقررت مصر إنشاء بورصة سلعية لضبط أسعار السلع الاستراتيجية بالأسواق، وذلك من خلال إنشاء منظومة متطورة لتداول السلع بما يضمن استقرار الأسواق، والمساهمة في تخفيف من حدة تغير وتذبذب الأسعار بشكل غير مبرر، إضافة إلى الحد من الممارسات الاحتكارية غير المرغوب فيها.

وأوضح فرج أن طرح الذهب بالبورصة السلعية سيحد من القفزات الكبيرة بالسعر التي شهدها السوق المحلي خلال الشهر الجاري.

وشهدت أسعار الذهب قفزات تاريخية لم تحدث في مصر على الإطلاق، ليصل سعر الجرام إلى 1800 جنيه، وذلك نتيجة زيادة الإقبال على الشراء وارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي، لتهدأ وتيرة الارتفاعات بعد ذلك ويترواح سعر الجرام بين 1650 جنيهًا و1700 جنيه، وفقا لقول تجار للذهب تحدثوا لمصراوي في وقت سابق.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الخميس نحو 1700 جنيه، وسعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1457 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1943 جنيهًا.

وأضاف فرج، أن سعر الذهب بمصر سيتداول عند معدلاته الطبيعية السابقة بعد الطرح في البورصة السلعية، مشيرا إلى أن "المعدلات الطبيعية عند حدوث ارتفاعات لم يكن فيها هذه القفزات الكبيرة في السعر".

فيديو قد يعجبك: