إعلان

اتحاد منتجي الدواجن يتفق مع التموين لتوريد 700 طن دواجن لطرحها بالمجمعات

05:21 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022

الدواجن المجمدة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قال محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، لمصراوي، إن اتحاد منتجي الدواجن اتفق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والشركة القابضة للمواد الغذائية، على توريد 700 طن من الدواجن، ليتم طرحها ضمن السلع التموينية.

وأضاف العناني، أنه تم الاتفاق على توريد كيلو الدواجن من قبل الشركات للوزارة بسعر 62 جنيها للكيلو "معبأ ومبرد" لتباع بنحو 65 جنيها في المنافذ.

وأشار عناني إلى أن أغلب الشركات التي تمتلك مجازر مجهزة تقدمت بطلبات وعينات من منتجاتها للوزارة، وسيتم توريد الكميات المطلوبة خلال 3 أسابيع.

وكان الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أعلن أمس، بدء توريد الدواجن للشركة القابضة للصناعات الغذائية وزارة التموين وتم التوريد من 7 شركات حتى الآن هي (الرواد - الوطنية - الخواص - نسك - الأهرام - الدقهلية- الشناوى - روستي).

وكانت أسعار الدواجن شهدت ارتفاعا خلال الفترة الماضية، نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف نتيجة تأخر الإفراج عن مستلزمات الإنتاج الموجودة بالموانئ.

وأضاف العناني أن أسعار الأعلاف مستقرة عند سعر نحو 10 آلاف جنيه لطن الذرة، و23 ألف جنيه لطن الصويا.

ويرى العناني أنه على الرغم من استقرار الأسعار، فإنها مازالت مرتفعة، نتيجة الإفراج عن كميات محدودة من مستلزمات إنتاج الأعلاف كالذرة والصويا.

وكان البنك المركزي أصدر قرارًا خلال فبراير الماضي، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية بدلاً منها، وذلك قبل توجيهات رئاسية باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك قبل عملية الاستيراد في مايو الماضي.

ويعاني المستوردون والصناع خلال الفترة الماضية من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج بسبب التأخر في فتح الاعتمادات المستندية، وبطء في تدبير العملة من قبل البنوك، بحسب مستوردين وصناع تحدثوا في وقت سابق لمصراوي.

وسجل سعر كيلو الدواجن اليوم بالمزرعة نحو 39 جنيها للكيلو ليباع بنحو 45 جنيها، بالأسواق بحسب العناني.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن

فيديو قد يعجبك: