إعلان

مصر أفضل بيئة استثمار.. تفاصيل الشراكة الاقتصادية بين مصر والإمارات

05:29 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

الدكتورة هالة السعيد مجموعة من الشخصيات وصانعي ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تناقش الجلسة الأولى من مؤتمر «مصر والإمارات قلب واحد» المقرر انطلاقه غدا الأربعاء، "العلاقات المصرية الإماراتية... شراكة اقتصادية متكاملة" تتناول خلالها الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة، وعبدالله بن طوق، وزير الاقتصاد الإماراتي، والدكتور ثاني الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي.

وتبحث الجلسة عمق العلاقات المصرية الإماراتية وكيف أسهمت إيجاباً على البلدين في كافة القطاعات الحيوية ومنها القطاعان الاقتصادي والصناعي اللذان يعدان من أهم المجالات قوة وتأثيراً في تطور العلاقات الثنائية وانعكاساتهم المباشرة وترجمتها إلى مشاريع على أرض الواقع.

كما تضم جلسات اليوم الأول أيضا جلسة لسلطان بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية، يستعرض فيها استثمارات موانئ دبي العالمية في السوق المصري، وتحديداً مشروع ميناء السخنة، وقدرته التنافسية على الصعيدين الإقليمي والعالمي كونه أكبر ميناء محوري على البحر الأحمر لخدمة حركة التجارة بين جنوب وشرق آسيا وجنوب وغرب أوروبا وشمال إفريقيا.

ويتناول كل من هشام القاسم وهشام عكاشة ومحمد الإتربي موضوع "الاستدامة في القطاع المصرفي والتجارب المصرية الإماراتية". وتضم الأجندة أيضاً استعراض قصة 15 عاماً من التجارب والنجاحات لشركة "اتصالات مصر" يقدمها حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر.

وتتوالى الجلسات الاقتصادية بجلسة بعنوان "لماذا مصر والإمارات أفضل البيئات الاستثمارية في المنطقة" والتي تبرز جهود مجلس الأعمال المصري الإماراتي وإنجازاته منذ أن تأسس في العام 2020 بهدف تنمية الشراكة بين مجتمع الأعمال في البلدين، وتسهيل وصول الشركات إلى الفرص في أسواق الجانب الآخر وتعظيم القيمة المضافة من الاستثمارات المشتركة والمتبادلة.

كما تضم الأجندة جلسة خاصة حول الاستعدادات المصرية والتجهيزات القائمة لاستضافة مؤتمر المناخCop 27 بما يشمل الاستعدادات الفنية والتنسيق مع كافة الجهات وكيفية إعداد مصفوفة للتعاون مع شركاء التنمية.

تفتتح الفعاليات والتي تقام على مدار 3 أيام بكلمة افتتاحية مسجلة للرئيس عبدالفتاح السيسي، ثم تبدأ جلسات يشارك فيها مجموعة من الوزراء والمسؤولين ورجال الاعمال، ورواد الفكر والثقافة والإعلام في إطار مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان