إعلان

المشاط: 15% من محفظة التمويلات التنموية تأتي في شكل منح

04:14 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد وأ ش أ:

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن 15% من محفظة التمويلات التنموية تأتي في شكل منح، مشيرة إلى أن عدد المنح المتاحة للدول متوسطة الدخل مثل مصر يكون أقل من عدد المنح المتاح للدول منخفضة الدخل، وأن عددا كبيرا من هذه المنح يوجه لدراسات الجدوى لبعض المشروعات.

وأضافت المشاط، خلال مشاركته بجلسة فرص آفاق التمويل لدعم القطاع الخاص، بفعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي، اليوم الاثنين، أن بعض المشروعات تتداخل بها التمويلات لتشكل ما يسمى بـ"التمويل الهجين"، حيث تعطي مؤسسات التنمية جزءا ميسرا من التمويلات، ويحصل القطاع الخاص على تمويل تجاري ليصبح متوسط سعر الفائدة مناسبا للاستثمار في المجالات الحديثة.

وحول مطابقة أهداف التنمية المستدامة مع التمويلات التنموية، قالت وزيرة التعاون الدولي "قمنا بمطابقة محفظتنا مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مع سرد المشروعات القائمة والمحققة، وكانت تلك من أهم المبادئ لتعظيم التمويل الإنمائي وتحسين إدارة التعاون التنموي".

ولفتت إلى أن 22% من محفظة التمويل التي ذهبت للدولة كانت للبنية التحتية، وكثير من شركات القطاع الخاص شاركت بالتنفيذ، و20% للمياه النظيفة، وذهبت 17% من المحفظة للطاقة الجديدة والمتجددة.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة المصرية أمس الأحد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين والخبراء ورجال الأعمال.

وتمتد فعاليات المؤتمر على مدار 3 أيام من الفترة 23 أكتوبر إلى 25 أكتوبر الجاري بعنوان "خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية".

فيديو قد يعجبك: