إعلان

انخفاض جديد في أسعار الذهب اليوم.. تعرف على سعر الجرام

11:28 ص الجمعة 05 مارس 2021

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

واصلت أسعار الذهب تراجعها خلال تعاملات اليوم الجمعة، وفقد الجرام 5 جنيهات مقارنة بأسعار أمس.

قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا لمصراوي، إن سعر جرام الذهب عيار 21 هبط اليوم إلى 750 جنيهًا للجرام، مقارنة بـ755 جنيهًا أمس.

وتشهد أسعار الذهب تراجعات كبيرة خلال الفترة الحالية، تأثرًا بالهبوط في سعر خام الذهب في البورصة العالمية.

وأضاف نجيب، أن سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 642.9 جنيه، وسعر الجرام عيار 24 يبلغ 857 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6000 جنيه.

وعالميا، هبط الذهب اليوم إلى أدنى مستوى في 9 أشهر تقريبا ويتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثالث على التوالي.

ويأتي انخفاض الذهب، في ظل ارتفاع الدولار وعوائد السندات بعد تصريحات لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي (المركزي الأمريكي) قال فيها إن الزيادة في العوائد لا تخل بالنظام.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1692.13 دولار للأونصة خلال التعاملات الآسيوية، بعد أن نزل لأدنى مستوى منذ الثامن من يونيو عند 1686.40 دولار، ومنذ بداية الأسبوع، تراجع الذهب 2.3%.

وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.6% إلى 1690.40 دولار.

وكرر باول أمس الخميس تعهده بإبقاء الائتمان ميسرًا، وقال: رغم أن الزيادة في العوائد كانت "ملحوظة" فإنه لا يعتقد أن المركزي الأمريكي سيتعين عليه التدخل لخفضها.

وقال جيفري حالي كبير محللي السوق لدى أواندا "من الواضح أن باول لم يمل إلى التيسير النقدي بشكل كاف بالنسبة للأسواق أمس، وبطريقة ما، فإنه أعطى الضوء الأخضر لارتفاع أكبر للعوائد الأمريكية بقوله إنه مرتاح لذلك.

"جميع المؤشرات تشير إلى استمرار فورة السندات" مضيفا أنه يبدو من المحتم أن ينزل الذهب عن المستويات الحالية وأن يسجل خسائر أكبر إلى نطاق 1600 دولار.

وتماسكت العوائد الأمريكية لأجل عشر سنوات فوق 1.5%، بينما ارتفع الدولار لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر. ويزيد ارتفاع العوائد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا.

فيديو قد يعجبك: