إعلان

المجلس العربي لسيدات الأعمال يختار رانيا المشاط شخصية عام 2020

11:18 ص الأربعاء 11 مارس 2020

السيدة - شريهان بخيت، معاون الوزيرة تتسلم درع اختي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

اختار المجلس العربي لسيدات الأعمال، رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، شخصية عام 2020، وذلك أثناء مؤتمر رائدات التنمية الذي عقده المجلس تحت عنوان "ريادة المرأة.. نهضة الاقتصاد"، بحسب بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم الأربعاء.

وتسلمت شريهان بخيت، معاون وزيرة التعاون الدولي، نيابة عن رانيا المشاط، درع تكريم شخصية عام 2020، ضمن فاعليات المؤتمر، والذي ناقش جهود الحكومة المصرية لتمكين المرأة اقتصاديا، واستراتيجيات دعم وتعزيز المرأة في مجتمع الأعمال لرفعة الاقتصاد، بحضور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقال المجلس، إنه تم اختيار رانيا المشاط، شخصية عام 2020، لإنجازاتها ونجاحاتها الهائلة على مدار مسيرتها المهنية الحافلة في أهم المؤسسات الوطنية والدولية، حيث شغلت منصب مستشار كبير اقتصاديي صندوق النقد الدولي في واشنطن، ووكيل محافظ البنك المركزي المصري، ومنصب وزيرة السياحة قبل أن تنتقل إلى التعاون الدولي.

وأضاف المجلس أن المشاط تبنت إصلاحات هيكيلية في أحد القطاعات الرائدة في الاقتصاد المصري أثناء توليها وزارة السياحة، من خلال تدشين وتنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في 2018، والذي يهدف إلى تحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية ترفع القدرة التنافسية للقطاع وتتماشى مع الاتجاهات العالمية.

وتضمن البرنامج 5 محاور هم الإصلاح المؤسسي والتشريعي والترويج والتنشيط والبنية التحتية والاستثمار والاتجاهات السياحية الحديثة، وحصل هذا البرنامج على دعم من القيادة السياسية، بحسب المجلس.

وأشار المجلس إلى أن تنفيذ محاور برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة إلى ارتفاع أعداد السائحين بنسبة 40%، وتحقيق أعلى الإيرادات الدولارية في تاريخ مصر والتي وصلت إلى 12.6 مليار دولار في 2018-2019.

وأوضح أن تنفيذ البرنامج دفع إلى تقدير قطاع السياحة عالميا كمحرك للتنمية المستدام، وكان هذا له انعكاس واضح على تحسن الاقتصاد المصري، ولذلك كان اختيار رانيا المشاط هو الاختيار المثالي والنموذج المشرف لشخصية عام 2020، وفقا للبيان.

وخلال المؤتمر، تم استعراض قصص نجاح عدد من رائدات الأعمال البارزات في مصر، ومناقشة أبرز البرامج والسياسات الفاعلة في دعم سيدات الأعمال في مختلف الدول العربية، وشهد المؤتمر، تكريم نحو 20 من سيدات الأعمال في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية في مصر والوطن العربي.

فيديو قد يعجبك: