إعلان

حماية المنافسة يبت في عدة شكاوى بـ 6 قطاعات منها الحديد والسيارات

12:11 م الخميس 12 نوفمبر 2020

إبراهيم السجيني القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة جهاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال إبراهيم السجيني القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، إنه تم البت في 8 موضوعات بشأن عدة شكاوى في قطاعات مختلفة خلال اجتماعين لمجلس إدارة الجهاز، وذلك منذ أن تم تكليفه للقيام بأعمال رئيس المجلس بالإضافة إلى عمله كرئيس لقطاع المعالجات التجارية بوزارة التجارة والصناعة في أكتوبر الماضي.

وبحسب بيان من جهاز حماية المنافسة اليوم الخميس، ذكر السجيني أن القطاعات التي تم البت في الشكاوى المتعلقة بها تتضمن الورق، وأجهزة المحمول، والسيارات، والحديد، والخدمات الإلكترونية والبرمجيات، والخدمات البترولية، ولكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

وأوضح أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بتكثيف الجهود وسرعة الفصل والبت في الأعمال المعروضة على جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

ووفقا للبيان، اجتمع مجلس إدارة الجهاز برئاسة السجيني، وذلك في إطار الاستراتيجية الجديدة بسرعة دراسة كافة الملفات والبلاغات الموجودة بالجهاز وإنجازها واتخاذ القرارات بشأنها من أجل استقرار المراكز القانونية للمخاطبين بأحكام القانون.

وطرح السجيني بعض الأمور المتعلقة بالهيكل التنظيمي والإداري للجهاز، مشيرا إلى أنه بصدد مراجعة وإعادة وضع هيكل تنظيمي جديد يساعد على تطوير ورفع كفاءة منظومة العمل بطريقة ديناميكية ويتماشى مع أحدث المعايير الدولية المتعارف عليها في مجال التنظيم المؤسسي والإداري.

وأضاف أن ذلك يأتي خاصة مع عدم تحديث الهيكل التنظيمي الحالي منذ نشأة الجهاز عام 2005، موضحا أنه سيتم عرض الهيكل الجديد على مجلس الإدارة خلال جلساته المقبلة.

وحث مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة المخاطبين بأحكام القانون كافة بضرورة التعاون مع الجهاز خلال قيامه بجمع البيانات المطلوبة، حتى يتمكن من أداء دوره أثناء فحص الشكاوى والبلاغات، وإعداد قاعدة بيانات عن الأنشطة الاقتصادية داخل مصر.

وعقب انتهاء الاجتماع، أخطر إبراهيم السجيني، رئيس مجلس الإدارة، الأطراف المعنية بقرارات الجهاز تحقيقًا لمبدأ الشفافية وضمانًا لاستقرار المراكز القانونية للأطراف المعنية، ومن المقرر عقد جلسة أخرى لمجلس الإدارة خلال الشهر الجاري.

فيديو قد يعجبك: