إعلان

اتفاق بين المصرية للاتصالات وشركة هولندية لإنشاء مركز تبادل حركة الإنترنت بمصر

12:44 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2020

أرشيفية

كتب-علاء حجاج:

شهد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تقنية الفيديوكونفرنس توقيع عقد شراكة استراتيجية بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة AMS-IX الهولندية لإنشاء مركز تبادل حركة الإنترنت EG-IX والذي يقع داخل أكبر مركز بيانات دولي خاص بالشركة المصرية للاتصالات بالقرية الذكية.

وقع عقد الشراكة عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وايتر فان بيرجل المدير التنفيذي لشركة AMS-IX، بحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم.

وسيوفر مركز تبادل حركة الإنترنت EG-IX إمكانية التواصل الفعال لمقدمي خدمات المحتوى والخدمات السحابية ومطوري التطبيقات وشركات الاتصالات المتطلعين إلى تعزيز التجربة الرقمية لمستخدمي خدمات الإنترنت في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

وستتم إدارة المركز عن طريق تقنية IX-as-a-Service (IXaaS) التي تدعمها شركة AMS-IX من خلالها إنشاء وتشغيل مراكز تبادل حركة الإنترنت للشركات في جميع أنحاء العالم.

وقال البيان إنه من المتوقع أن يدخل EG-IX الخدمة بداية عام 2021 بعد الانتهاء من بناء مركز البيانات.

وقال عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن هذه الشراكة تستهدف إنشاء أول منصة لنقاط التبادل الإلكترونية عبر الإنترنت في مصر.

وأضاف أن تلك الخطوة ستدعم خطط التحول الرقمي في مصر، مشيرًا إلى أنها لن تقتصر على تعزيز النظام البيئي للإنترنت في مصر فقط بل ستدعم أيضًا الجهود الإقليمية المستمرة لإنشاء نظام بيئي رقمي لتجميع حركة الانترنت من إفريقيا والشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: