التخطيط تبدأ حملة توعية ضد الهجرة غير الشرعية بمحافظتي قنا والأقصر

12:07 م الإثنين 27 مايو 2019

القاهرة- مصراوي:

قالت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في بيان لها اليوم الاثنين، إنها بدأت تفعيل بروتوكول التعاون الثنائي مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بشأن تنفيذ أهداف التنمية المستدامة المشتركة بين الوزارتين ورفع الوعي المجتمعي والتدريب الحرفي وريادة الأعمال.

ويهدف مشروع التنمية المجتمعية ورفع الوعي والتأهيل والتشغيل إلى العمل على رفع الوعي لدي الشباب في المحافظات المستهدفة والتي تنتشر بها ظاهرة الهجرة غير الشرعية وفقًا لإحصائيات ودراسات وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه وفقًا للبروتوكول الموقع مع وزارة الهجرة يتم تنفيذ مشروع التنمية المجتمعية ورفع الوعي والتأهيل والتشغيل بعدد من المحافظات المستهدفة كمرحلة أولى وهى قنا، والأقصر، وبني سويف، والسويس، والإسماعيلية، والمنوفية والغربية علي أن يتم التنفيذ بباقي المحافظات تباعًا.

وأشار البيان إلى أنه تم البدء بمحافظتي قنا والأقصر بصعيد مصر لعدد من الشباب وخاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت هويدا بركات، رئيسة وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، إنه تم عقد العديد من الدورات التوعوية للشباب وخاصة الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك تأكيدًا على دمج جميع فئات المجتمع في عملية الحوار المجتمعي لتحديث استراتيجية التنمية المستدامة.

وكانت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قد أطلقت فى أبريل الماضي الحوار المجتمعي لتحديث استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 وعرض ماتم من تحديثات علي وثيقة الرؤية للحوار المجتمعي تفعيلاً لمبدأ المشاركة بين كافة أطراف المجتمع.

إعلان

إعلان

إعلان