إعلان

الملا يبحث التعاون المشترك مع وزيري بترول البحرين وكوت ديفوار

10:37 ص الأربعاء 13 فبراير 2019

وزير البترول خلال مباحثاته مع نظيره البحرينى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع وزيري البترول البحريني محمد بن خليفة آل خليفة، ووزير البترول والطاقة المتجددة بكوت ديفوار، تعزيز التعاون المشترك، بحسب بيان من الوزارة اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيانها، إن الملا، التقى الوزيرين، على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2019.

وبحث الملا، مع وزير البترول البحريني، أوجه التعاون المشترك والموقف التنفيذي لنشاط الشركة المصرية البحرينية لمشتقات الغاز بمنطقة خليج السويس.

كما استعرض الوزيران أسواق البترول ومستويات الأسعار ومجهودات دول أوبك وخارجها لتحقيق الاستقرار، بحسب البيان.

وعلى هامش إيجبس، التقى وزير البترول مع عبد الرحمن سيسيه وزير البترول والطاقة المتجددة بكوت ديفوار، واستعرض المشاركة الكبرى من الشركات العالمية ورؤساء المنظمات الدولية في معرض إيجبس 2019.

وأكد الملا، خلال اللقاء، على اهتمام مصر بالدول الأفريقية وسبل دعم العلاقات المشتركة التي سيدعمها رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأشار الوزير، إلى أن هناك العديد من مجالات التعاون التي يمكن أن تسهم فى تحقيق المنافع المشتركة لدول القارة وأن البترول والغاز سيكون لهما دوراً مهما في دعم العلاقات المشتركة.

وافتتح مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الإثنين الماضي، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثالث للبترول "إيجبس 2019"، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير الجاري.

ويشهد المؤتمر في دورته الثالثة التي تقام في مصر مشاركة عدد من وزراء البترول العرب والأفارقة، ومسئولي ورؤساء كبرى المنظمات الدولية والإقليمية، والشركات العالمية العاملة في مجال صناعة البترول.

وتأتي هذه الدورة تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط: تلبية احتياجات الغد من الطاقة"، فهو يعتبر نافذة مهمة لصناعة البترول والغاز المصرية على العالم لاستعراض النجاحات والخطط والفرص الاستثمارية.

ويناقش المؤتمر لأول مرة هذا العام موضوعات التكنولوجيا الرقمية في مجال الطاقة وتمكين الشباب، كما تشارك بالمعرض المصاحب 400 شركة و13 دولة بأجنحة في المعرض.

وزير البترول خلال لقائه مع وزير البترول بكوت ديفوار

فيديو قد يعجبك: