إعلان

مصدر بالسياحة: ننتظر صدور تقرير الطب الشرعي بشأن وفاة بريطانيين بالغردقة

05:31 م الخميس 06 سبتمبر 2018

السائحين المتوفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أميرة الجندي:

قال مصدر مطلع بوزارة السياحة، فضل عدم الكشف اسمه، إن الوزارة تنتظر التقرير النهائي من الطب الشرعي الخاص بوفاة السائحيين البريطانيين اللذين توفيا في إحدى الفنادق بالغردقة لمعرفة سبب الوفاة.

يأتي ذلك بعد أن قالت شركة السياحة العالمية "توماس كوك"، منظمة الرحلة التي ضمت المتوفيين، في بيان، إنه تم العثور على مستويات عالية من بكتيريا "إي كولاي"، خلال فحوصات شملت الفندق الذي توفي فيه الزوجان البريطانيان الشهر الماضي، بحسب ما نقله موقع "روسيا اليوم" عن وكالة الأنباء الفرنسية.

وبحسب الشركة، أجرى خبراء مستقلون مجموعة من الفحوص على الطعام ومعايير النظافة، ورصدوا "مستوى مرتفعا من بكتيريا (إي كولاي) والبكتيريا العنقودية".

وقالت الشركة: "رغم ذلك، فإن الطبيب فانيا غانت والخبراء المستقلين لا يعتقدون أن هذه النتائج تقدم أي تفسير لسبب الوفاة الغامضة للسيد والسيدة كوبر".

وأضافت، "نحن بانتظار نتيجة تشريح جثتيهما التي تجريها السلطات المصرية.. من الواضح من هذه النتائج أن شيئا ما لم يسر على ما يرام.. وأن المعايير كانت أقل من المتوقع".

وحاول مصراوي التواصل مع رانيا المشاط وزيرة السياحة للتعليق على بيان الشركة، إلا أنها لم ترد.

وقال مسئول بشركة "إسكاي مكس"، وكيل توماس كوك في مصر، إن "توماس كوك" لم تعلمهم بشأن هذا التقرير، ولم تكشف لهم عن الإجراءات التي تنوي اتخاذها بشأن الرحلات المرتقبة إلى مصر.

وأكد المصدر أن من الصعب معرفة سبب وفاة السائحين الحقيقي إلا بالتقرير النهائي للطب الشرعي.

وانتقد المصدر عدم وجود رد رسمي من وزارة السياحة بشأن هذه الإدعاءات - على حد تعبيره -، قائلا: "كان يجب على الوزارة أن تتحدث إلى وسائل الإعلام الغربية لتوضح أن التقرير النهائي لم يصدر، وأن من الصعب ظهور الحقيقة عبر الاجتهادات".

فيديو قد يعجبك: