إعلان

وزير البترول يبحث مع شركة هاليبرتون فرص إنتاج الغاز من مصادر غير تقليدية

01:10 م الخميس 02 أغسطس 2018

وزير البترول مع مسؤول شركة هاليبرتون العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحث طارق الملا وزير البترول، مع وفد شركة هاليبرتون العالمية، مع مسئولي هاليبرتون الفرص المتاحة لاستغلال المصادر غير التقليدية لإنتاج الغاز بالصحراء الغربية في إطار جهود تحقيق استدامة الموارد وتنويع مصادر إنتاج الطاقة.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس، قال الوزير خلال لقائه مع الوفد الذي ضم جو ريني رئيس عمليات الشركة بالنصف الشرقى من العالم، وأسامة عبد الحليم رئيس هاليبرتون مصر، إن "مصر تتمتع بإمكانيات واعدة في هذا المجال".

كما بحث الجانبان التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة في مشروع بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف ضمن مشروع تطوير وتحديث القطاع الجاري تنفيذه حاليا.

وبحث الوزير كذلك مع وفد الشركة، التعاون في استغلال المصادر غير التقليدية لإنتاج البترول والغاز، وتدريب الكوادر البشرية ورفع كفاءتها وسبل تطبيق أحدث التكنولوجيات لتعزيز كفاءة أنشطة حفر الآبار وتحسين إنتاجية الحقول.

وقال الوزير إنه تم خلال اللقاء عرض خطة عمل الوزارة لوضع منطقة البحر الأحمر لأول مرة على الخريطة الاستثمارية للبحث عن البترول والغاز، وجذب استثمارات الشركات العالمية للعمل في هذه المنطقة الواعدة من خلال آليات عمل متطورة وغير تقليدية خاصة في طرح المزايدات.

وتخطط البترول لطرح مزايدة عالمية من أجل البحث عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر قبل نهاية العام الحالي عقب انتهاء مشروع المسح السيزمي الجاري تنفيذه بهذه المنطقة، بحسب ما قاله وزير البترول في أبريل الماضي.

كا استعرض لقاء الملا مع وفد هاليبرتون، موقف التعاون المشترك لإنجاز مشروع بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف في ضوء الاتفاقية الموقعة بين الجانبين في أبريل الماضي.

وتستهدف هذه الاتفاقية زيادة الاستفادة من الخبرات العالمية لهذه الشركات المتخصصة للعمل في مجال قواعد المعلومات الجيولوجية، وتسويق مناطق المزايدات العالمية للبحث عن البترول والغاز في مصر أمام أكبر عدد من الشركات العالمية من خلال شبكة المعلومات الدولية.

كما تستهدف الاتفاقية معالجة البيانات السيزمية الجديدة وتحسين البيانات القديمة باستخدام أحدث التكنولوجيات لتحديد التراكيب ذات الاحتمالات البترولية الجيدة، وفقا للوزير.

وقال جو ريني إن الشركة تعمل حاليا على التوسع في ميكنة عمليات الإنتاج بالحقول باستخدام الحلول الرقمية.

وأبدى ريني رغبة الشركة في المشاركة في برنامج تطوير الكوادر البشرية ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الذب يمثل أحد المسارات المهمة في دعم تأهيل الكوادر الشابة للمناصب القيادية من خلال برامج تدريب علمية وعملية يتم تطبيقها وفقاً لأفضل النماذج العالمية، بحسب البيان.

وكان طارق الملا، بحث مع شركة هاليبرتون العالمية، في مايو الماضي، مشاركتها في العمل على استمرارية إنتاجية الحقول المتقادمة (الناضبة) التي يحتاج الإنتاج منها إلى ضخ استثمارات واستخدام تكنولوجيات حديثة من أجل استمرار الإنتاج.

وتأسست شركة هاليبرتون في عام 1919، وهي واحدة من أكبر مزودي المنتجات والخدمات في العالم بمجال الطاقة، وتعمل في أكثر من 80 دولة.

فيديو قد يعجبك: