إعلان

وفد الهيئة الصينية للأمن السيبراني يزور مصر الشهر المقبل

11:50 ص الأحد 19 أغسطس 2018

وزير الاتصالات عمرو طلعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

نقلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في بيان اليوم الأحد، عن السفير الصيني في القاهرة، سونج آيقوه، قوله إن وفدا رفيع المستوى من الهيئة الصينية للأمن السيبراني، سيزور مصر الشهر المقبل للتباحث حول التعاون في هذا المجال.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الاتصالات، عمرو طلعت، سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالقرية الذكية.

وقالت الوزارة في بيان، إن اللقاء جاء بهدف دعم التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتأكيد على دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمحرك داعم للاقتصاد المصري.

وقال طلعت، خلال اللقاء، إن الشركات الصينية العاملة في السوق المصري بمجال الاتصالات وتصنيع الألياف الضوئية، والعدادات الذكية وغيرها من الصناعات ذات الصلة، لها دور فعال، مستعرضا أهم المشروعات التي تنفذها الوزارة خلال الفترة الحالية من أجل تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي.

كما أوضح وزير الاتصالات، الجهود المبذولة من أجل تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزيادة نسبة مساهمته في الناتج المحلي الاجمالي للدولة، مؤكدا على اهتمام الدولة بتوطين صناعة الإلكترونيات، ودعم الابتكار التكنولوجي.

وأشاد السفير الصيني ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه مصر، مؤكدا على أن الاجراءات الاقتصادية بدأت تؤتي ثمارها بشكل واضح، بحسب البيان.

وأشار السفير إلى أن التعاون مع مصر في مجالات التصنيع الإلكتروني، والأمن السيبراني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان