إعلان

وزارة التجارة: 400% زيادة في صاردات مصر إلى المجر خلال العام الماضي

11:41 ص الجمعة 06 يوليو 2018

اجتماع وزير الصناعة مع نظيره المجري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور

قالت وزارة التجارة والصناعة في بيان اليوم الجمعة، إن الصادرات المصرية إلى دولة المجر ارتفعت بنسبة 400% خلال العام الماضي لتسجل، 141 مليون دولار مقابل 28 مليون دولار عام 2016.

وتراجعت الواردات المصرية من المجر خلال العام الماضي إلى 133 مليون دولار مقابل227 مليون دولار العام السابق له، بنسبة تراجع 70%، ليسجل حجم التجاري بين البلدين نحو 274 مليون دولار، بحسب البيان.

وتمثلت أهم الصادرات المصرية للمجر تتمثل في السلع الهندسية والإلكترونية، والمنتجات الكيماوية والأسمدة، والحاصلات الزراعية، بينما تتمثل أهم الواردات المصرية من المجر في الصناعات الطبية، ومواد البناء والصناعات الغذائية، وفقا للبيان.

وأضافت الوزارة في بيانها أن الوزير عمرو نصار اتفق مع وزير الشئون الخارجية والتجارة بالمجر على عقد منتدى أعمال مصري مجري بالقاهرة، وذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير مع نظيره المجري لبحث مستقبل التعاون بين البلدين.

ومن المقرر أن يشارك بمنتدى الأعمال المشترك عدد كبير من الشركات المصرية ومايزيد عن 50 شركة مجرية تعمل في مختلف المجالات.

وأشار الوزير خلال اللقاء، إلى أهمية تفعيل دور مجس الأعمال المصري المجري بما يسهم في تعميق وتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والمجر والتي تعد واحدة من أهم الشركاء التجاريين لمصر بمنطقة وسط أوروبا.

وأوضح أن هناك فرصاً ضخمة للتعاون الاستثماري بين البلدين، في مجالات إنتاج المعدات الصناعية والسيارات والزراعة والملابس الجاهزة والصناعات الهندسية والمنتجات الدوائية.

ولفت الوزير إلى إمكانية تنفيذ شراكات استثمارية مصرية مجرية والتصدير للأسواق الأفريقية والاستفادة من مكاتب التمثيل التجاري المصري المنتشرة بالعواصم الأفريقية.

ولفت إلى أهمية إنشاء مشروعات مصرية مجرية مشتركة بمصر في المجالات كثيفة العمالة، وهو ما يسهم في خلق فرص عمل للشباب خاصة في قطاعات الملابس الجاهزة والصناعات الكيماوية والزراعية والغذائية.

وأوضح الوزير أهمية تبادل البعثات التجارية بين مصر والمجر وتفعيل التعاون المشترك فى قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا الى اهمية القضاء على العقبات التي تواجه الصادرات المصرية الى السوق المجري، فضلاً عن بحث إمكانية تطوير وتنفيذ برامج مشتركة في مجال التدريب وبناء القدرات للشركات الصغيرة والمتوسطة.

واستعرض اللقاء، تفاصيل المبادرة التي تم الاتفاق عليها أثناء مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي بقمة دول تجمع الفيشجراد بمدينة بودابست خلال شهر يوليو الماضي، والمتعلقة بإنشاء منطقة صناعية خاصة بدول التجمع في مصر.

وتناول اللقاء أيضا سبل دعم المجر لهذا الملف مع بقية دول التجمع والذي يضم التشيك وبولندا و سلوفاكيا من أجل وضع الخطوات الأولية لهذا التعاون الإقليمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان