إعلان

وزير التجارة: لا إلغاء لاستراتيجية صناعة السيارات

02:20 م الإثنين 30 يوليو 2018

مصنع سيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة في بيان اليوم الإثنين، إن البيانات والمعلومات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام صباح اليوم بشأن إلغاء الحكومة استراتيجية صناعة السيارات غير صحيحة.

وأضاف الوزير أن صناعة السيارات ومكوناتها تعد أحد أهم الملفات التي تتولها الوزارة - شأنها شأن باقي الصناعات الأخرى.

وذكر الوزير أنه يجري حالياً إجراء مراجعة وتقييم لوضع صناعة السيارات والصناعات المغذية لها بهدف التوصل إلى رؤية واضحة لمستقبل أفضل من حيث الكفاءة والفاعلية لصناعة السيارات ومكوناتها في مصر.

وكانت تقارير صحفية نقلت عن من وصفتهم بمصادر حكومية، اليوم، إن مجلس الوزراء قرر التخلي عن قانون استراتيجية صناعة السيارات الذي كان مطروحا لدى الحكومة السابقة، لأنه وجد أنها "غير مجدية"، وأن الأفضل هو تخصيص أراض لإقامة مناطق صناعية متخصصة لتجميع كافة الشركات والصناعات المغذية للسيارات في مكان واحد.

وتهدف الاستراتيجية التي كانت تعمل وزارة التجارة والصناعة على إعدادها خلال الشهور الأخيرة، إلى تطوير صناعة السيارات ومنح محفزات لشركات تجميع السيارات المحلية لزيادة نسبة المكون المحلي.

ومن المنتظر إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية المستوردة إلى مصر مع بداية 2019، تنفيذا للاتفاقية الموقعة بين الاتحاد الأوروبي ومصر في هذا الشأن والتي كان يتم تنفيذها خلال الأعوام الماضية عبر خفض الرسوم الجمركية تدريجيا.

فيديو قد يعجبك: