إعلان

ما هي أبرز الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص في المتحف المصري الكبير؟

02:47 م الأحد 10 يونيو 2018

المتحف المصري الكبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارتا الاستثمار والتعاون الدولي والآثار، اليوم الأحد، بدء إجراءات الطرح الدولي لتشغيل وإدارة الخدمات الملحقة بالمتحف المصري الكبير أمام الشركات المصرية والعالمية.

وتشمل أبرز فرص الاستثمار بهذه الخدمات، بحسب بيانات وزارة الاستثمار، 28 محلا تجاريا بمساحات تتراوح بين 124 و570 مترا مربعا عبر ممر للتسوق وساحة للأكشاك لعرض الهدايا التذكارية والوجبات السريعة وبيع المشروبات.

كما تتضمن هذه الفرض مطعمين كبيرين أحدهما مطعم الأهرامات، وهو أكثر الوجهات تميزا بالمتحف وتم تصميمه بمقاييس عالمية، وبمساحة إجمالية نحو 2590 مترا مربعا.

المطعم الثاني هو مطعم حديقة المعبد، والذي يطل على أفضل الوجهات الفرعونية بالمتحف بمساحة 2300 متر مربع.

كما تتضمن أبرز الفرص الاستثمارية بالمتحف مركزا للمؤتمرات، والذي يضم قاعة رئيسية تسع ألف شخص، إلى جانب قاعة عرض سينمائي ثلاثي الأبعاد تسع 500 شخص، وسطح المركز المكشوف والمجهز بالخدمات لإقامة الحفلات والمناسبات الخاصة.

كما يوجد الممشى السياحي المزود بستة أكشاك في الجهة المقابلة للأهرامات بمساحة 169 مترا مربعا، وتتواجد ساحات للطعام بمساحات متنوعة تبلغ نحو 845 مترا مربعا ومزودة بعدد 31 كشكا.

وتشمل هذه الفرص أيضا 8 مطاعم متعددة الأغراض موجودة في أجزاء مختلفة من مبنى المتحف بمساحات تتراوح بين 172 و529 مترا مربعا، إلى جانب فندق مميز يشمل 30 غرفة ومطعما وناديا صحيا.

وتشمل الفترة المقترحة أمام الشركات أو التحالفات للتعاقد لإدارة وتشغيل خدمات المتحف بين 7 و10 سنوات - بحسب الدعوة والتي نشرتها وزارة الاستثمار على موقعها الإلكتروني - بشرط توافر سابقة أعمالفي إدارة المتاحف أو المؤسسات الثقافية والتجارية والسياحية الكبرى، وكذلك مجالات الاستثمار والتطوير والتشغيل والصيانة.

فيديو قد يعجبك: