إعلان

وزير الاتصالات يبحث مع شركات عالمية تقديم حلول لإدارة المدن الذكية

02:23 م الأربعاء 28 فبراير 2018

ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - وكالات:

بحث ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، التعاون مع مسئولي عدد من كبرى الشركات العالمية لتقديم حلول تكنولوجية إدارة المدن الذكية، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك ضمن مشاركة وزير الاتصالات في فعاليات معرض ومؤتمر الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول المقام حاليا في مدينة برشونة الإسبانية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وبحث ياسر القاضي مع جاي سراج الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الفرص الاستثمارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، واستراتيجية الوزارة لدعم صناعة الإلكترونيات، وخططها لدعم الابتكار وريادة الأعمال، بحسب بيان من وزارة الاتصالات نقلته الوكالة.

كما ناقش الجانبان تطورات قطاع الاتصالات المصري واستعداده بالتجارب والدراسات لإدخال خدمات الجيل الخامس، حيث استعرضت الشركة العالمية أحدث الحلول التكنولوجية والابتكارات الداعمة لتكنولوجيا الجيل الخامس، وفقا للوكالة.

كما بحث وزير الاتصالات مع مارك زيومان نائب رئيس شركة هواوي العالمية، أنشطة الشركة العالمية في مصر وسبل التوسع في استثماراتها من خلال زيادة حجم المشروعات التي تنفذها في مصر.

وبحث الجانبان، التعاون مع الشركة العالمية في تقديم حلول تكنولوجية لتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وتوفير التدريب المتميز للشباب وبناء القدرات التكنولوجية لهم، بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية في المدن الذكية المقرر إنشاؤها اعتمادا على النظم التكنولوجية الحديثة.

وبحسب الوكالة، تبادل الوزير الرؤى مع جوران ماربي رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المتخصصة "الأيكان"، حول الجيل الخامس من الاتصالات المحمولة.

كما شهد اللقاء بين الجانبين مناقشة أهمية الدور الحكومي في منظومة حوكمة الإنترنت، وتبادل وجهات النظر حول نطاق أعمال "الأيكان"، والاسترشاد برؤية مصر في الموضوعات ذات الصلة.

واستعرض الجانبان نتائج التعاون الذي تم بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهيئة "الأيكان"، والذي بمقتضاه تم إنشاء المركز الإقليمي لريادة أعمال أسماء النطاقات (DNSEntrepreneurship Center) كنشاط مشترك هو الأول من نوعه بهدف تطوير صناعة أسماء النطاقات في أفريقيا والشرق الأوسط.

كما التقي القاضي مع هولين زاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات "ITU"، والذي وجه الدعوة لمصر للمشاركة في معرض عالم الاتصالات "ITU Telecom World" المقبل في جنوب أفريقيا.

ورحب هولين زاو بالاستعدادات التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاستضافة المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الربع الأخير من عام 2019..

واستعرض اللقاء أهم القضايا المقرر أن تطرحها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال مؤتمر المندوبين المفوضين، والذي من المقرر عقده بدبي في أكتوبر المقبل، ومنها قضايا الأمن السيبراني، واستقرار شبكات الاتصالات، وتطوير عمل المكاتب الإقليمية بالاتحاد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان