إعلان

برتوكول بين الاستثمار و"مصر الخير" لتطوير قرية بسوهاج

12:13 م الأحد 24 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وقعت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لتطوير قرية الشيخ زين الدين بطهطا بمحافظة سوهاج، بقيمة 17.6 مليون جنيه، بحسب بيان للوزارة تلقى مصراوي نسخة منه.

وقال على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة ستتولى بالتنسيق مع محافظة سوهاج، أعمال إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب القديمة بقرية الشيخ زين الدين بسوهاج، ومد شبكات للمناطق المحرومة من مياه الشرب وعمل توصيلات المياه المنزلية القائمة على الخطوط القديمة والجديدة لتحسين مياه الشرب بالقرية.

وأضاف جمعة أن المؤسسة ستتولى أيضا، مد توصيلات صرف صحي منزلية لعدة منازل بالقرية لتوصيل الصرف الصحي لأهالي القرية، وإعادة بناء عدد 41 منزلا لتحسين بيئة السكن لمنازل الأسر المستحقة بالقرية، وتسقيف خرسانة لعدد 11 منزلا لتحسين بيئة السكن لمنازل الأسر المستحقة بالقرية، وإنشاء مدرسة زين الدين الإعدادية بنات وتجهيزها لتوفير فرص تعليمية لأبناء القرية.

وقال أيمن عبد المنعم. محافظ سوهاج، إنه تم تخصيص ٥٠٠ مليون دولار لمحافظتي سوهاج وقنا من البنك الدولي منهم 280 مليون دولار لمحافظة سوهاج، مشيرا إلى أن هذا التوقيع لتطوير قرية زين الدين وتبلغ مساحتها ١٠ آلاف فدان ويبلغ عدد سكانها أكثر من ٧ آلاف مواطن كانت تعيش على المياه الجوفية.

وقالت نصر إن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، تتحمل تمويل المشروعات التنموية في محافظات مصر المختلفة، والتي منها تنمية محافظة الوادي الجديد بمبلغ 15 مليون جنيه بهدف توصيل خدمات الصرف الصحي لعدد 5 قرى بالمحافظة، وتنمية محافظة جنوب سيناء بمبلغ 30 مليون جنيه لتطوير ميناء الصيد البحري بمحافظة جنوب سيناء (المرحلة الثانية).

وتعاونت الوزارة أيضا مع شركاء التنمية لتنفيذ عدد من المشروعات لتعزيز وضع المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في المناطق المهمشة التي ستسمح لمواطنيها، وبخاصة النساء، من المشاركة في عملية النمو، بالإضافة إلى خلق نحو 126 ألف فرصة عمل للفئات الأكثر حرمانَا.

فيديو قد يعجبك: