إعلان

قابيل: إتمام نقل الوحدات الإنتاجية إلى مدينة الجلود بالروبيكي مطلع 2018

11:53 ص الأحد 24 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في بيان اليوم الأحد، إنه سيتم الانتهاء من نقل جميع الوحدات الإنتاجية من منطقة مجري العيون إلى مقر المدينة الجديدة للجلود بالروبيكي مع مطلع العام المقبل.

وبحسب الوزير، تم هدم وإزالة جزء كبير من مدابغ مجرى العيون سواء التي قررت الإنتقال إلى الروبيكى أو التي فضلت الحصول على تعويضات مالية، وجارٍ حالياً هدم وإزالة باقي المنشآت.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها الوزير الأحد لموقع مدينة الجلود بالروبيكي والتى تفقد خلالها 4 مصانع جديدة بدأت الإنتاج الفعلي، وتشغيل الخدمات بالمدينة من نقطة شرطة ووحدة إطفاء والمحال التجارية الجديدة، كما تفقد أعمال الإنشاءات الجارية بعدد من الوحدات الإنتاجية.

وقال قابيل إن الوزارة حريصة على تقديم كافة سبل الدعم والمساندة لإتمام عملية نقل المدابغ من منطقة مجرى العيون إلى المدينة، لافتاً إلى أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تحمل الدولة كافة نفقات عملية النقل قد ساهم بشكل كبير في إسراع وتيرة نقل هذه المدابغ إلى المدينة الجديدة.

وقال الوزير، إن اجمالي المصانع العاملة بالمدينة ارتفع إلى ٢٤ مصنعاً بعد تشغيل 4 مصانع جديدة، وتشمل تلك المصانع جميع الأنشطة بمجال دباغة الجلود من مدابغ صغيرة ومتوسطة وكبيرة ومخازن للجلود والكيماويات المساعدة في عملية الصناعة بالإضافة إلى المركز التكنولوجي.

وقال الوزير إنه تقرر إنشاء مجلس أمناء للمدينة يتولى الإشراف على الإدارة و تشغيل الخدمات وأعمال الصيانة، ويضم أعضاء من هيئة التنمية الصناعية وشركة القاهرة للاستثمار،وممثلين لغرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للجلود، ومنتجين يمثلون مختلف أحجام الصناعة بالمدينة.
وبدأت الحكومة في تنفيذ نقل مدابغ سور مجرى العيون إلى منطقة الروبيكي، مقابل تخصيص وحدات مماثلة لها في المنطقة أو الحصول على تعويض مادي مقابل ثمن المدبغة، بهدف تطوير صناعة الجلود.

وقال قابيل إن إنشاء هذه المدينة الجديدة لم يكن يستهدف نقل الصناع من منطقة سور مجرى العيون إلى الموقع الجديد فقط ولكنه استهدف في المقام الأول تطوير صناعة الجلود ومراعاة النواحي البيئية والاقتصادية لتصبح هذه المنطقة مدينة صناعية متكاملة ومتخصصة على طراز عالمي.

وأضاف قابيل أنه يجري حالياً ترفيق المرحلة الثانية من المدينة والتي تقدر مساحتها بـ 135 ألف متر، على أن تنتهي قبل إبريل المقبل، بما يسهم في سرعة استيعاب جميع التوسعات المطلوبة للمصانع الراغبة في إتمام عملية النقل بالإضافة إلى إنشاء مصانع للصناعات المغذية والتكميلية لصناعة دباغة الجلود.
وقال إن شريان الحياة بدأ يدب في مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي حيث تسير معدلات التشغيل داخل المدينة وفق الخطة التي وضعتها الوزارة فقد بدأ عدد كبير من المصانع والمدابغ في مرحلة التشغيل والإنتاج بل والتصدير.

وتفقد الوزير خلال الجولة سير العمل بنقطة الشرطة ووحدة الإطفاء بجانب خط النقل العام المخصص لنقل العاملين للمدينة والذي بدأ بالفعل في العمل، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً الانتهاء من إنشاء نقطة إسعاف لخدمة القاطنين والعاملين بالمدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان