إعلان

مسؤول بفودافون مصر يكشف لمصراوي تكلفة إعلان "أبلة فاهيتا" بعد وقفه

09:41 م السبت 23 ديسمبر 2017

فودافون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء شلبي:

قال أيمن عصام، رئيس قطاع الشؤون القانونية والخارجية في شركة فودافون مصر، إن قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بوقف حملة إعلانات الشركة التي تظهر فيها "أبلة فاهيتا" يكبدها خسائر كبيرة، إذا أن تكلفته لا تقل عن 10 ملايين جنيه.

وأضاف عصام لمصراوي، أن الشركة تصرف على الإعلانات أكثر من 100 مليون جنيه، سنويا، وأن قرار الشركة بوقف جميع إعلاناتها التلفزيونية بعد أزمة إعلان "أبلة فاهيتا" لحين معرفة أسباب القرار وحصر خسائره.

وكانت فودافون أصدرت بيانا، أمس، أعلنت فيه إيقاف جميع حملاتها الإعلانية في كافة وسائل الإعلام والقنوات، ردًا على قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف إذاعة إعلان فودافون الأخير مع "أبلة فاهيتا".

وقالت الشركة إن قرارها بإيقاف جميع حملاتها الإعلانية لحين استيضاح الأمور مع الجهات المعنية.

وأضافت الشركة في بيانها: "في ضوء قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام نؤكد احترامنا الكامل للمشاهد المصري وللذوق والقيم العامة للمجتمع ولكافة الجهات الحكومية المسئولة العاملة على تنظيم العمل والمحتوى الإعلامي والإعلاني في مصر بشكل يتماشى مع الأخلاقيات العامة".

وقالت الشركة إنه "تقديرًا من ڤودافون لعملائها والمواطن المصري بصفة خاصة، عقدت الشركة اجتماعًا مع جهاز حماية المستهلك وتم الاتفاق على تعديل في الإعلان، وتم عرض شكل جديد لإعلان "أبلة فاهيتا"، ثم فوجئت بقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف إذاعة الإعلان، حيث لم يتم إبلاغ الشركة بالقرار بصورة رسمية ولم تنعقد جلسة استماع لها قبل اتخاذ القرار".

وكان المجلس الأعلى للإعلام، قرر يوم الخميس، منع عرض إعلان شركة فودافون مصر (إعلان أبلة فاهيتا) على جميع الشاشات والإذاعات.

وأرجع المجلس قراره الذي حمل رقم 32 لسنة 2017 "لما يحتويه من ألفاظ ومشاهد لا تليق بالذوق العام وتجافي كل القيم وتحض على السلوك السئ وتخدش الحياء العام، فضلًا عن هبوط اللغة".

وقال المجلس في قراره، إنه "كان يتوسم في الشركة المنتجة للإعلام أن ترتقي بالذوق العام، لكنها قبل أن تسئ إلى نفسها أساءت بهذه المشاهد إلى كل المصريين، ولذا اضطر المجلس إلى اتخاذ هذا القرار، متمنياً أن تنأى الشركة بنفسها عن هذا الإسفاف".

وقال عصام لمصراوي "لم يتم إخطارنا قبل قرار الوقف ولم يتم مراجعتنا أو مناقشتنا في المحتوى أو طريقة العرض".

وأضاف أن "موقف الأعلى بوقف الإعلان بدون إخطار وبدون أن يناقش خسائره على الشركة كان مختلفا عن موقف جهاز حماية المستهلك الذي ناقش الشركة في محتوى الإعلان بعد إذاعته وقامت الشركة بعد مناقشات مع الجهاز بحذف جزء من الإعلان واحترام وجهة نظره".

وقال عصام "نحن شركة لدينا تاريخ مشرف مع الجمهور ولدينا شعور كبير بالمسؤولية الاجتماعىة تجاه المستخدمين وجميع المصريين وهو ما دفعنا لقرار وقف الإعلانات التلفزيونية لحين مراجعة الموقف الأخير".

يذكر أن إعلان الشركة الذي تظهر فيه أبلة فاهيتا قد حقق مشاهدات على موقع يوتيوب أكثر من 13 مليون مشاهدة حتى الآن.

فودافون تقرر وقف جميع حملاتها الإعلانية ردًا على منع "أبلة فاهيتا"

اقرأ أيضا:

فودافون تقرر وقف جميع حملاتها الإعلانية ردًا على منع "أبلة فاهيتا"

فيديو قد يعجبك: