إعلان

شُعبة الصيدليات تخاطب السيسي لإنقاذها من تجاهل قانون التأمين الصحي

01:52 م الأحد 17 ديسمبر 2017

كتب- إيمان منصور:
أرسلت الشُعبة العامة لأصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، مذكرة للرئيس، عبد الفتاح السيسي، تطالبه بالتدخل لسد الثغرات التي يحتويها قانون التأمين الصحي الجديد.

وقال محمود عبد المقصود، رئيس الشٌعبة، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن القانون الجديد يهدد الصيادلة بالخراب والإفلاس، وهو ما سينتج عنه تسريح حجم العمالة الذي يضم آلاف العاملين بالصيدليات.

ويناقش مجلس النواب في جلسته العامة اليوم مشروع قانون التأمين الصحي الجديد.
وبحسب ما قاله عبدالمقصود، في البيان فإن "القانون الجديد تجاهل بتعمد الصيادلة، وكأن القانون تم إعداده لتدمير مهنة الصيدلة".
وأضاف عبدالمقصود، أن "ديباجة القانون تجاهلت ذكر قانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 المنظم لمهنة الصيدلة وتداول الدواء في مصر وإنشاء المنشآت الصيدلية على الرغم من أن القانون الجديد المزمع إقراره أشار إلى قانون المنشآت الطبية".

وقال حاتم البدوى، سكرتير الشُعبة، في البيان إنه مشروع القانون استعرض الخدمات المقدمة للمريض، وتجاهل تماما خدمة تقديم الدواء وما يتبعها من خدمات لاحقة، وهو ما يعد إقصاء واضحا لحقوق الصيادلة.

كما أغفل مشروع القانون استغلال الصيدليات الأهلية في تقديم الخدمة الدوائية للمرضى على الرغم من انتشار الصيدليات فى كل نجوع وقرى ومدن، بحسب البدوي.
ووفقا للييان فإن القانون فرض رسوما باهظة عند ترخيص الصيدليات بلغت 20 ألف جنيه، في الوقت الذي فرض على المستشفيات الخاصة رسوما بلغت جنيها واحدا على السرير.
وقال البيان إن الشُعبة تقدمت بمذكرة تفصيلية، لعلي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بشأن اعتراض الصيادلة على بعض مواد قانون التأمين الصحي والتي تهدد مهنة الصيدلة.

فيديو قد يعجبك: