إعلان

عامر: استمرار إدارات البنوك في أماكنها طويلا قد لا يكون الوضع الأمثل

12:23 م الأحد 29 أكتوبر 2017

طارق عامر محافظ البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن استمرار الأوضاع في إدارات البنوك كما هي لسنوات طويلة قد لا يكون الوضع الأمثل لتحقيق أفضل أداء ممكن، بحسب بيان للبنك المركزي اليوم الأحد.

وجاء ذلك خلال حديث عامر عن الآثار الإيجابية للتنقل بين الرؤساء التنفيذيين في البنوك والتجديد، بحسب البيان، خلال اجتماعه مع رؤساء البنوك.

وأكد المحافظ على الأهمية القصوى لقانون البنوك الجديد كوسيلة لدعم كفاءة العمل المصرفي بالتوازي مع التغير المتوقع في محفظة الأصول خلال مرحلة النمو الاقتصادي المتسارع خلال السنوات المقبلة، بحسب البيان.

وأضاف أن هذه المرحلة تتطلب الالتزام التام بأسس العمل المصرفي الرشيد والحوكمة.

وأشار المحافظ إلى أهمية التنافسية من أجل تفعيل جودة وتسارع العمل ورقابة مجالس الإدارة، بهدف تعزيز الاستقرار النقدي من خلال تعزيز الاستقرار الاجتماعي بخلق فرص العمل والإنتاج.

كما أشار المحافظ إلى وجود توجيهات للبنوك الأجنبية بتمكين القيادات المصرية وتأهيلهم بالعمل في الفروع الخارجية، بحيث يكون القطاع المصرفي مصدرا لقيادات اقتصادية مصرية واعدة خلال السنوات المقبلة.

كما وجه المحافظ بضرورة تطوير نظم إدارة المخاطر، وأن تتبنى البنوك دورات تدريبية خارجية حول المفاهيم الحديثة في تقييم الشركات وتمويل المشروعات.

وفي ختام الاجتماع، تم عرض ملخص للسياسة النقدية التي انتهجها البنك المركزي منذ نوفمبر 2016 وتأثيرها علي معدلات التضخم "والتي بدأت بالفعل في الانحسار مع أواخر الربع الاول وبدايات الربع الثاني من العام المالي 2017-2018، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان