إعلان

سحر نصر تبحث مع محافظ الوادي الجديد دعم عدد من المشروعات التنموية

11:47 ص الجمعة 02 سبتمبر 2016

سحر نصر مع محافظ الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اللواء محمود العشماوي محافظ الوادي الجديد، في إطار مناقشة آخر مشروعات التنمية بالمحافظة.

ووفقا لبيان للتعاون الدولي -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- أكدت سحر نصر، حرص الوزارة على دعم كافة المشروعات التنموية في مختلف المحافظات ومنها محافظة الوادي الجديد، والتي لديها عدد من المشروعات التي تخدم الشباب والمرأة وتساهم في توفير فرص العمل لهم.

وأعرب محافظ الوادى الجديد، عن تقديره للجهود المبذولة من جانب الوزارة في تقديم الدعم للمحافظة، من خلال مشروعات تنمية الثروة الحيونية، والتي سبق أن تم توقيع اتفاقية منحة لتمويل هذه المشروعات والممولة من الصندوق السعودي للتنمية، من ضمن المنحة المخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والبالغ قيمتها 200 مليون دولار.

وأوضح أنه تم منح الشباب بالمحافظة، تمويل بقيمة 75 ألف جنيه للشاب الواحد، وهي تكفي لتربية 20 رأس ماشية، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم قروض ميسرة للشباب بسعر فائدة لا يتعدى 5 بالمئة، والتي ساهمت في توفير فرص عمل للشباب بالمحافظة، فضلًا عن دعم بعض مشروعات الصرف الصحي في القرى الأكثر احتياجا بالوادي الجديد.

وعرض محافظ الوادي الجديد، عدد من المشروعات التي تقوم بها المحافظة مثل تجهيز عدد 9 مجازر بالات والمعدات اللازمة وإنشاء مزرعة للإنتاج الحيواني على مساحة 32 فدان بمركز الداخلة بالتنسيق والمشاركة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية ومؤسسة مصر الخير، وتوفير مسكن ملائم وفرص عمل للمرأة المعيلة بالمحافظة.

وأعربت الوزيرة، عن استعدادها للمساعدة في دراسة توفير بعض الأجهزة الطبية لدعم القطاع الصحي بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان