إعلان

شركة أدوية عالمية تفتتح خط إنتاج جديدًا بمصر في سبتمبر وتضخ 400 مليون جنيه

01:31 م الإثنين 04 يوليو 2016

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

التقت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، بوفد شركة جلاكسوسميث كلاين للأدوية (gsk) برئاسة الدكتور عمرو ممدوح نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات في مصر.

ووفقًا لبيان للاستثمار اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، وجهت الشركة الدعوة لوزيرة الاستثمار لافتتاح خط إنتاج جديد بمصنعها في القاهرة في منتصف شهر سبتمبر المقبل بتكلفة استثمارية تبلغ 60 مليون جنيه، في إطار تنفيذ الشركه لالتزامها بضخ 400 مليون جنيه في تطوير كافة مصانعها لتعمل طبقًا لأحدث التكنولوجيات العالمية في صناعة الدواء.

وشرح مسؤولو الشركة، أن الخط الجديد بمصنع القاهرة سيقوم بإنتاج الأدوية الأساسية بأسعار في متناول اليد والتي تعد جزءًا من مبادرة "جلاكسوسميث كلاين" العالمية التي تهدف إلى ضمان وصول الدواء للمرضى من مختلف شرائح المجتمع.

وأعربت وزيرة الاستثمار عن تفاءلها باستعداد الشركة للتعاون في مجالات البحوث والتنمية في القطاع الدوائي، مؤكدة، خلال الاجتماع، حرص الوزارة على دفع عمل الشركات العالمية في مصر ومساعدتهم لزيادة وتوسيع نشاطهم.

ووفقًا للبيان، يعد مصنعا القاهرة والجيزة التي تمتلكهما "جلاكسوسميث كلاين" في مصر من أكبر مصانعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تقوم بتصدير على الأقل 15 بالمئة من إجمالي إنتاج هذه المصانع إلى أكثر من 12 سوقًا عالميًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان