إعلان

طارق عامر: ما تم عمله بقطاع الكهرباء في 5 أشهر لم يحدث خلال 30 عامًا

11:25 ص الإثنين 22 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إن مصر بها مقومات عظيمة ليست موجودة عند بلدان كثيرة، وأنها بلد راسخة وثقيلة، ولكن ذلك غير واضح عند جميع المواطنين حتى أن زوجته تنزعج مما يثار بشأن الأوضاع الاقتصادية.

وأضاف خلال لقاء مع الإعلامي إبراهيم عيسى أذاعته فضائية "القاهرة والناس" مساء أمس الأحد، أن هناك حاجة لعمل بعض الإصلاحات ولكن لابد من معرفة ما هي هذه الإصلاحات وآثارها الجانبية، منوهًا إلى أن الحكومة التي بدأت عملها منذ 5 أشهر فقط قامت في أول عملها على "إطفاء بعض الحرائق" وهي المشكلة العامة الأساسية وهي الكهرباء.

وأوضح عامر أن ما تم إنجازه تحت إدارة محمد شاكر وزير الكهرباء وإشراف عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لم يحدث في 30 عامًا، فالمحطات الجديدة التي تعاقدت مصر عليها تبلغ طاقتها 20 ألف ميجا وهي 10 أضعاف الطاقة الكهربائية للسد العالي.

وأشار إلى أن "مشكلتنا في مصر إننا عايزين نعمل كل حاجة في نفس الوقت، مينفعش، فاللي بيحصل إننا مبنعملش حاجة في الآخر"، منبهًا إلى أن ملف البنية التحتية هو من له الأولوية في الإصلاح خلال الفترة الحالية من المياه والري والصرف والكهرباء والطرق.

ولفت عامر إلى أن الجميل أن معدل عملية تنفيذ المشروعات تغير كثيرًا في مصر وهو ما يجعل هناك جدوى ناجحة لهذه المشروعات، وذلك بخلاف النظام السابق في التنفيذ، فهناك كسر للبيروقراطية حدث في الفترة الماضية.

ونوه إلى أن هناك عاملين أساسين للسياسة العامة للدولة هما التنمية والحفاظ على مستوى الأسعار، ولكنهما هدفان متناقضان مع بعضهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان