إعلان

ننشر أسعار الذهب بمصر بعد تراجعها لأدنى مستوى في 4 شهور عالميًا

02:26 م السبت 08 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

عاودت أسعار الذهب إلى الارتفاع في السوق المصري بعد انخفاضها يوم الأربعاء الماضي عن أعلى مستوى لها سجلته يوم الاثنين، ولكنها مازالت منخفضة مقارنة بأعلى سعر سجلته في التاريخ، وسط هبوط البورصة العالمية للذهب لأدنى مستوى في 4 شهور.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب اتجهت إلى الارتفاع بنهاية تعاملات أمس الجمعة مقارنة بسعر يوم الأربعاء، على الرغم من هبوط البورصة العالمية أحد المؤثرات على الأسعار محليًا، مدعومة باستمرار اشتعال سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، -خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أنه بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 490 جنيه مقابل 485 جنيهًا يوم الأربعاء الماضي، وسجل عيار 18 نحو 425 جنيه للجرام، مقابل 415 جنيهًا الأربعاء الماضي.

وأضاف أن عيار 24 سجل نحو 560 جنيه للجرام مقابل 550 يوم الأربعاء الماضي، كما سجل سعر الجنيه الذهب 4000 جنيه.

وكانت اشتعلت أسعار الذهب في السوق المصري منذ تعاملات الأسبوع قبل الماضي مدعومة بصعود قوي في سعر الدولار بالسوق السوداء، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار ''21'' أعلى مستوى له تاريخيًا يوم الاثنين الماضي وبلغ 502 جنيهًا، ولكنها بدأت في التراجع منذ يوم الأربعاء بعد هبوط البورصة العالمية للذهب.

جدير بالذكر، واصل سعر الدولار الأمريكي اشتعاله الملحوظ أمام الجنيه بالسوق السوداء خلال تعاملات الأسبوع الحالي؛ ليتخطى حاجز الـ 13 جنيهات ونصف، رغم إعلان البنك المركزي ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي بنحو 3 مليارات دولار.

للاطلاع- انخفاض حاد للجنيه بالسوق السوداء..والمركزي يخالف التوقعات اضغط هنا

عالميًا

هبط الذهب عالميًا للجلسة التاسعة على التوالي أمس الجمعة، ولامس لفترة وجيزة أدنى مستوى في 4 شهور مع تبدد أثر الدعم الذي تلقاه من بيانات وظائف ضعيفة في الولايات المتحدة بفعل عمليات بيع.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، أدى هبوط الجنيه الاسترليني إلى ارتفاع الذهب المقوم بالعملة البريطانية لفترة وجيزة إلى أعلى مستوى في نحو 3 أشهر.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.09 بالمئة إلى 1252.71 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1911 بتوقيت جرينتش، بعدما هبط واحدًا بالمئة إلى 1241.20 دولار للأوقية وهو أدنى مستوى له منذ الثامن من يونيو.

وكان المعدن الأصفر باتجاه إنهاء الأسبوع على انخفاض نسبته 4.8 بالمئة وهو أكبر هبوط منذ يونيو 2013.

وجرت تسوية الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر على انخفاض بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1251.90 دولار للأوقية.

وتلقت أسعار الذهب في البداية دعمًا من أنباء عن تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي في سبتمبر وارتفاع معدل البطالة.

ومن غير المتوقع أن يثني ذلك التباطؤ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام لكنه يؤدي إلى انحسار التكهنات بشأن إجراء الشهر المقبل.

وفاق الذهب المقوم بالجنيه الاسترليني في أدائه نظيره المتداول في التعاملات الفورية حيث سجل 1007.53 جنيه للأوقية بارتفاع نسبته 1.3 بالمئة بعدما قفز 6.5 بالمئة إلى 1059.06 جنيه مسجلا أعلى مستوى منذ منتصف يوليو.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان