إعلان

دراسة: القاهرة ضمن أبرز 5 وجهات سياحية بالشرق الأوسط وأفريقيا في 2016

01:30 م الأحد 16 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

احتفظت القاهرة للعام الخامس على التوالي بمركزها ضمن أبرز خمس مدن في الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث عدد السائحين الذين يقيمون لليلة واحدة أو أكثر وفقاً لمؤشر "ماستر كارد" لأبرز الوجهات السياحية على مستوى العالم لعام 2016.   
 
ووفقًا لبيان لـ "ماستر كارد" اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، سجلت القاهرة معدل نمو بلغ 1.5 بالمئة من حيث عدد السائحين الذين يبيتون ليلة واحدة أو أكثر في عام (2015-2016)، وجاءت في المركز الخامس ضمن أبرز 10 وجهات سياحية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار البيان إلى أن عام (2015-2016) يعد العام الخامس على التوالي الذي تحتفظ فيه القاهرة بهذا المركز ضمن هذه الفئة.

وأظهر المؤشر أن حجم إنفاق السائحين الذين قضوا ليلة واحدة أو أكثر في القاهرة بلغ 1.1 مليار دولار خلال 2016 متجاوزًا الأسواق الأسرع نموًا مثل كيب تاون (نسبة نمو 6.2 بالمئة في عدد الزائرين الذين قضوا ليلة أو أكثر وبحجم إنفاق مليار دولار)، والدار البيضاء (بنسبة نمو 14.5 بالمئة في عدد الزائرين الذين قضوا ليلة أو أكثر وبحجم إنفاق بلغ 0.6 مليار دولار).

وأكد أن 98 بالمئة من زائري القاهرة يأتون إليها بهدف الترفيه إلى جانب أغراض أخرى، حيث سجلت معدلات الزيارة أعلى مستوى لها في شهري يوليو وأغسطس.
وتأتي الدوحة، وجدة وعمّان كأكبر ثلاث مدن من حيث أعداد السياحة الوافدة إلى القاهرة، تليهم لندن وروما، وبالرغم من انخفاض عدد الزائرين الوافدين من الدوحة وجدة في الفترة ما بين 2015 و2016، ازداد عدد الزائرين الوافدين من لندن وروما بنسبة 27.4 بالمئة، و21.2 بالمئة على التوالي، وفقًا للبيان.

كما تتمتع القاهرة بتنوع السائحين، حيث بلغت نسبة الزائرين من خارج المنطقة 82 بالمئة، وعلى مستوى أشمل بالنسبة للدول؛ تصدرت روسيا قائمة الدول من حيث عدد الزائرين بنسبة 32 بالمئة، وتليها المملكة المتحدة وألمانيا بنفس نسبة النمو التي بلغت 9 بالمئة، ثم إيطاليا بنسبة نمو 4 بالمئة، والسعودية بنسبة 3 بالمئة.

وقال مجدي حسن مدير عام مصر وشمال أفريقيا بشركة "ماستر كارد": "أشارت النتائج إلى أن القاهرة مازالت تحتفظ بمكانتها كوجهة سياحية هامة في الشرق الأوسط وأفريقيا، خاصة فيما يخص السفر بغرض الترفيه. إنّ السياحة كانت ولاتزال قطاعًا حيويًا بالنسبة للاقتصاد المصري".

وأضاف: "حجم إنفاق السائح الذي يقضي ليلة واحدة أو أكثر في القاهرة مقارنة بالأسواق الأخرى في المنطقة يُعد مؤشراً على قوة القطاع السياحي والطلب المتواصل على تنوع الخيارات السياحية المتميزة في مصر".

ويشمل دور مؤشر "ماستر كارد" تصنيف أكثر من 132 مدينة تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم، والتنبؤ بعدد الزوار المرتقبين، وتقديم أرقام تقديرية لحجم الإنفاق المالي المتوقع، وتحليل تفصيلي لأسلوب السفر والإنفاق في أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان