إعلان

"المصرية للاتصالات" توقع مذكرة تفاهم لرفع كفاءة شبكة الربط مع السودان

04:42 م الخميس 13 أكتوبر 2016

"المصرية للاتصالات" توقع مذكرة تفاهم لرفع كفاءة شب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سوداتل" لرفع كفاءة شبكة الربط الأرضية بين مصر والسودان، لنقل الحركة الدولية من وإلى السودان، والتعاون في مجال الحركة العالمية وتبادل الخبرات في مجال الاتصالات.

ووفقًا لبيان للشركة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أكد المهندس تامر جاد الله العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، أن رفع كفاءة الشبكة الأرضية له أهمية استراتيجية للربط الدولي بدول الجوار الأفريقي من خلال السودان، بالإضافة إلى تعميق وحدة أراضي وادي النيل شمالًا وجنوبًا.

كما شدد على أهمية تلك الاتفاقية حيث أنها تنعكس في تحسين أداء خدمات الاتصالات الدولية، والاستفادة من شبكة الكوابل البحرية المملوكة للمصرية للاتصالات ونقل الحركة الدولية للسودان شرقًا وغربًا.

ونوه بأن الفترة المقبلة ستشهد توفير مزيد من خدمات الاتصالات التي تخدم الشعبين في المقام الأول والقارة الأفريقية بصفة عامة خاصة بعد حصول "المصرية للاتصالات" على رخصة لتقديم خدمات المحمول.

ومن جانبه، أعرب المهندس طارق حمزة زين العابدين الرئيس التنفيذي لشركة "سوداتل"، عن اعتزازه بالتعاون مع المصرية للاتصالات في تحسين خدمات الاتصالات الدولية وتبادل الخبرات في مجال الاتصالات باعتبارها واحدة من  أكبر مقدمي خدمات الاتصالات في الشرق الأوسط.

وأوضح أن هذا التعاون يهدف لتنشيط الربط الأرضي بين البلدين حتى يكون معبرًا للعديد من الدول التي لا تمتلك منافذ بحرية بالمنطقة.

وقالت "المصرية للاتصالات"، إنها تحرص على تعميق التعاون مع "سوداتل" وذلك من خلال تقديم الاستشارات الفنية في تقنية توصيل الألياف الضوئية إلى المنازل (Fiber to the home- FTTH) والتي توفر أسرع خدمات البرودباند في العالم حتى الآن، وتعمل "المصرية للاتصالات" على تنفيذها لأهميتها الاستراتيجية الكبيرة والتي تتمثل في توفير إنترنت آمن بسرعات عالية في التصفح ونقل المعلومات.

وأضافت: ''مما يتيح للمستخدم الاستمتاع بخدمات عديدة مثل المؤتمرات المرئية والمحادثات الصوتية بجودة عالية، وخدمات النقل التلفزيوني الفضائي عبر الانترنت، إضافةً إلى التلفزيون التفاعلي (IPTV)، كما تفتح المجال للعملاء في استخدامات الانترنت في العديد من المجالات الحيوية مثل الدراسة عن بعد، والكشف الطبي، والعرض تريبل بلاي (صوت وصورة وبيانات)''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان