إعلان

أسعار النفط تتجه لتسجيل أطول سلسلة خسائر أسبوعية في 29 عامًا

12:31 م الجمعة 21 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (رويترز) :

استأنفت أسعار النفط اتجاهها النزولي في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، متأثرة بتراجع أسواق الأسهم العالمية وانكماش حاد في نشاط المصانع في الصين، ويتجه خام القياس الأمريكي إلى تسجيل أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ عام 1986 .

وأظهر مسح نشر اليوم الجمعة أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية الصيني انكمش في أغسطس بأسرع وتيرة في حوالي 6 سنوات ونصف، مع تراجع الطلب المحلي والخارجي وهو ما يزيد المخاوف بشأن الطلب على الخام في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وهبطت الأسهم الأسيوية في التعاملات الصباحية حاذية حذو الأسهم الأمريكية في وول ستريت مع تزايد المخاوف من تباطؤ للنمو العالمي تقوده الصين.

ويجري تداول خامي القياس النفطيين الرئيسيين قرب أدنى مستوياتهما في 6 أعوام ونصف، ويتجه خام القياس الأمريكي إلى تسجيل ثامن انخفاض أسبوعي على التوالي في أطول سلسلة خسائر منذ 1986.

وفي أواخر 1985 هوت أسعار النفط إلى 10 دولارات للبرميل من حوالي 30 دولارًا على مدى 5 أشهر مع رفع أوبك انتاجها لاستعادة حصتها في السوق في أعقاب زيادة في الإنتاج خارجها.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي تسليم أكتوبر 42 سنتًا إلى 40.90 دولار للبرميل بحلول الساعة 0445 بتوقيت جرينتش.

وكانت عقود سبتمبر التي انقضى تداولها يوم الخميس قد أغلقت مرتفعة 34 سنتًا.

وأثناء الجلسة السابقة هوى خام القياس الأمريكي إلى أدنى مستوى في 6 سنوات ونصف عند 40.21 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت 46 سنتًا إلى 46.16 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 54 سنتًا.

ويتجه برنت إلى تسجل 7 خسارة في 8 أسابيع.

وواصل الدولار الأمريكي التراجع أمام العملات الرئيسية مع انحسار التوقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر وهو ما يقدم بعض الدعم لأسعار النفط.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان