إعلان

بدء التداول على أسهم شركة إعمار مصر للتنمية في البورصة المصرية

12:28 م الأحد 05 يوليو 2015

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

شهدت البورصة المصرية اليوم الأحد بدء التداول على أسهم شركة إعمار مصر للتنمية وذلك بعد أيام من انتهاء الطرحين العام والخاص للشركة والذي تم من خلالهما طرح 600 مليون سهم كأسهم زيادة رأسمال للشركة بقيمة تقترب من 2.3 مليار جنيه تمثل نحو 13 بالمئة من رأسمال الشركة بعد الزيادة.

ووفقًا لبيان للبورصة المصرية اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، يأتي ذلك في ضوء الإتمام الناجح لعملية طلبات الاكتتاب لعدد 90 مليون سهم للاكتتاب العام في البورصة المصرية، وعدد 510 مليون سهم للاكتتاب الخاص علمًا بأن المجموعة المالية هيرميس، وجي بي مورجان قامتا بدور المنسق الدولي ومسئول التغطية في شريحة الطرح الخاص للمؤسسات.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية إلى أن التغطية القياسية للطروحات والتي بلغت 36 مرة للطرح العام تعكس وجود مستويات ثقة عالية لدى المستثمرين ليس في أداء الشركة والسوق فقط ولكن الأهم في مستقبل الاقتصاد المصري، حيث يمثل أكبر مرة تغطية طرح منذ الأزمة العالمية تقريبًا.

وأوضح أن البورصة المصرية ساعدت في ضخ 21 مليار جنيه كزيادات رؤوس أموال للشركات منذ يونيو 2013.

وأضاف عمران أن النشاط الملحوظ في سوق الاكتتابات في الفترة الأخيرة وضع مصر فى مقدمة دول المنطقة من حيث نشاط الطروحات، مؤكدًا أن عملية قيد إعمار مصر وطرحها للاكتتاب تعني أن السوق المصري محافظ على جاذبيته ضمن أسواق المنطقة، وأن التحديات التي تواجهه إقليمياً يتم تعويضها ببنية تشريعية متطورة وتفوق تكنولوجي واضح بالإضافة إلى العمق الاقتصادي الذي يساعد على تحقيق تنوع في السوق لا تحظى به أسواق أخرى.

وأكد أن التغطية تعكس أيضاً وجود سيولة كبيرة لدى المستثمرين تبحث عن فرص استثمارية واعدة، داعيًا الشركات الخاصة والحكومية للاستفادة من هذه السيولة وتوظيفها لزيادة رؤوس أموال الشركات وبما يساعد على دعم النمو الاقتصادي.

من جانبه، صرح محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار مصر "نحن سعداء بإتمام عملية إدراج إعمار مصر بنجاح، وإنه لمن دواعي سرورنا أن ننضم إلى نظرائنا وشركائنا في بيئة تشريعية مشجعة، حيث سيوفر هذا الطرح رأس المال الذي سيمكننا من تنفيذ مشاريع نمو طموحة".

وتابع: "وإننا على قناعة بالإمكانات القوية التي تتمتع بها البورصة المصرية، ويمثل هذا الإدراج توجهاً استراتيجياً سيتيح للمؤسسات والمستثمرين الأفراد فرصة شراء أسهم تمنحهم إمكانية الاستثمار طويل الأمد في الاقتصاد المصري الذي يتمتع بآفاق واعدة."

وتعتبر شركة "إعمار مصر للتنمية" صاحبة أكبر محفظة استثمارية أجنبية مباشرة في القطاع العقاري في مصر وهي من كُبرى الشركات المطورة للمجتمعات السكنية المرموقة في الجمهورية.

ويبلغ إجمالي مساحة الأراضي المملوكة للشركة حوالي 15.4 مليون متر مربع عبر أربعة مشاريع تحتل مواقع استراتيجية، وهي "أب تاون كايرو"، و"مراسي"، و"ميفيدا"، وبوابة القاهرة "كايرو جيت".

 

فيديو قد يعجبك: