إعلان

عبد النور: شركة عالمية تضخ 300 مليون جنيه استثمارات جديدة بمصانعها بمصر

02:37 م الأربعاء 01 يوليه 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن إحدى كبرى الشركات العالمية المنتجة لمنتجات الرعاية المنزلية وأدوات العناية الشخصية بصدد ضخ 300 مليون جنيه استثمارات جديدة في مصنع الشركة القائم ببورسعيد، ومصنعها الجديد بمدينة السادس من أكتوبر.

ووفقاً لبيان الوزارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكد عبد النور خلال لقاءه صباح اليوم مع بيتر فلورنيز نائب رئيس شركة هنكل العالمية، أن هذه الاستثمارات الجديدة تؤكد ثقة الشركات الأجنبية في قوة واستدامة الاقتصاد المصري، بجانب أن الوزارة حريصة على توفير الآليات المناسبة لزيادة صادرات القطاع الصناعي المصري من خلال توسيع حجم السوق الاستهلاكي.

وأضاف أنه سيتم هذا التوسيع من خلال إبرام الاتفاقات التجارية سواء الثنائية أو متعددة الأطراف مثل توقيع اتفاق التجارة الحرة بين أكبر 3 تكتلات اقتصادية أفريقية وهي ''الكوميسا والسادك وتجمع شرق أفريقيا'' والذي تم توقيعه بمدينة شرم الشيخ مطلع الشهر الماضي.

وأشار الوزير إلى أن هناك عددًا من الاتفاقات التي تسعى مصر للانتهاء منها خلال المرحلة المقبلة ومنها التصديق من قبل البرازيل على اتفاقية الميركسور لتدخل حيز النفاذ قبل نهاية العام الجاري، بجانب المحادثات الخاصة ببدء مفاوضات منطقة التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأورأسيوي والذي يضم كلًا من روسيا، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وأرمينيا، وقيزغستان.

ولفت إلى أن الحكومة حريصة على تقديم المزيد من التسهيلات لتحسين بيئة ومناخ الأعمال في مصر وبصفة خاصة تسهيل عملية التداول للعملات الأجنبية لخدمة أغراض التصدير والاستيراد، حيث أن هناك تنسيقًا كبيرًا يتم مع البنك المركزي المصري لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لحركة الإنتاج تصديراً واستيراداً مع منح الأولوية للسلع الاستراتيجية ومواد الخام الأساسية.

وأوضح عبد النور أهمية زيادة توجه الشركة نحو التصدير باعتباره الباب الرئيسي لتوفير العملات الأجنبية خاصة في ظل ارتباط مصر بالعديد من الأسواق والتي تضم حوالي 1.5 مليار نسمة وهو ما يعد ميزة كبيرة لأية شركة تتوجه نحو التصدير.

ومن جانبه، أكد بيتر فلورنيز نائب رئيس شركة هنكل العالمية أن مصر تعد من أهم الدول المحورية التي تسعى الشركة لزيادة استثماراتها بها من خلال إقامة خطوط إنتاج جديدة وتوفير المزيد من فرص التشغيل.

ولفت نائب رئيس الشركة إلى أن استراتيجية الشركة الأم تستهدف تحقيق الريادة في المنتجات الخاصة بالمنظفات والرعاية المنزلية والعناية الشخصية للوصول إلى 20 مليار يورو مبيعات وزيادة معدلات النمو والربحية.

وقال أن شركة هنكل مصر أَسَّسْتُ في عام 1992 وبها ما لا يقل عن 1000 عامل مصري وتستهدف زيادة فرص التشغيل من خلال خطوط الإنتاج الجديدة للشركة بمدينتي بورسعيد والسادس من أكتوبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان