إعلان

''حماية المستهلك'' يبحث مع الأمم المتحدة حماية المنافسة في الشرق الأوسط

11:28 ص الثلاثاء 31 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبل عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، وفداً من منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ''UNCTAD'' لمناقشة تفعيل برنامج COMPAL  لدعم سلطات ومنظمات حماية المستهلك وحماية المنافسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال ''يعقوب'' إن هذه الزيارة تأتي في ضوء ما أعلنته سكرتارية منظمة UNCTAD على هامش مؤتمرها في يناير 2015 الخاص بمراجعة مبادىء حماية المستهلك بالأمم المتحدة ودعم سلطات حماية المستهلك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تنفيذ برنامج الدعم الفنى (كومبال) خلال 5 سنوات في ثمانية دول هي مصر والأدرن ولبنان وتونس والجزائر وفلسطين والمغرب .

وبحسب بيان لحماية المستهلك تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، تم خلال الاجتماع مناقشة أهداف البرنامج الخاصة بحماية المستهلك من خلال بناء القدرات المؤسسية وتطوير مهارات العاملين في مجال حماية المستهلك بهدف تقديم خدمة فعالة للمستهلكين ومكافحة الممارسات التجارية غير العادلة.

بما في ذلك الإعلانات المضللة والغش التجاري والمنتجات المقلدة، وتشجيع مبادرات التعاون الدولي في مجال اعتماد وتفعيل برامج حماية حقوق المستهلك.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم عقد اجتماع للوفد مع اللجنة العليا لمراقبة الأسواق بالجهاز، وتم خلاله شرح التجربة المصرية في مجال حماية المستهلك والدور الذي يقوم به الجهاز تنفيذاً لقانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 لضمان صون وحماية حقوق المستهلكين من خلال توفير آليات متعددة لتلقى الشكاوي.

وكذلك الاستعانة بأجهزة الدولة المتخصصة في فحص الشكاوى وإعداد تقرير فني بشأنها، وكذلك تدعيم الدور الذي تقوم به جمعيات حماية المستهلك ومنظمات المجتمع المدني لحماية المستهلك وإجراء الدراسات المختلفة عن الأسواق والسلع ونشرها لتوعية المستهلكين بحقوقهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان